الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي بحضرموت تنظم وقفة احتجاجية في المكلا للمطالبة بالتسويات وانتظام المرتبات

أبين ميديا- حضرموت- خاص
نظمت الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي بمحافظة حضرموت، وقفة احتجاجية، أمام ديوان المحافظة بالمكلا، صباح اليوم الأربعاء، للمطالبة بانتظام مرتبات العسكريين والأمنيين، ورفع المظلمة عن المسرحين قسرا من وظائفهم الأمنية والعسكرية..

ونددت الوقفة التي شارك فيها ممثلون عن مختلف الاتحادات العمالية والنقابية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، بالتجاهل الذي يعاني منه العسكريون والأمنيون المسرحون من وظائفهم قسريا منذ العام ٩٤م.. مطالبة الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي والتحالف العربي، بمنحهم تسوياتهم المستحقة وانتظام مرتبات المنتسبين لمؤسسات الجيش والأمن.
و ذكر البيان الصادر عن الوقفة، والذي تلاه رئيس الهيئة، المناضل العميد سالم سعيد بادحيدوح المرشدي، أن الهيئة نظمت هذه الوقفة، لتقول للحكومة ولكل من له الكلمة الفصل في هذه البلاد ، أن حالة الصبر لدى شعبنا قد بلغت منتهاها ، وعليهمم المسارعة في معالجة الأوضاع المتردية في المجالات الخدمية والمعيشية عامة.
مشيرا إلى أنهم واجهوا حرب الإقصاء والتهميش والجوع والفقر والمرض وسيظلوا صامدين مطالبين بحقوقهم المشروعة حتى ينالوها بعون الله وبصمودهم وتضحياتهم.
وأكد البيان أن الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي لن تصمت عن مظلمة الجنود والضباط المسرحين قسريا وعن تأخير الرواتب لشهور طويلة وبصورة متعمدة، بينما خيرات البلاد تذهب للمسئولين الهاربين في الخارج ولرموز الفساد وأصحاب النفوذ في الداخل.
مطالبا المجلس الرئاسي والجهات الحكومية المعنية، بتنفيذ القرارات الرئاسية التي تم إصدارها منذ عهد الرئيس السابق عبدربه منصور هادي وتنفيذ الأحكام القضائية بتسوية أوضاع المسرحين قسريا من عسكريين ومدنيين .
واستعرض البيان الفعاليات الاحتجاجية التي شهدتها حضرموت واديا وساحلا، والمطالبة بتحسين الأوضاع العامة، وبتحقيق إرادتها في إحلال قوات النخبة الحضرمية.
محذرا من أن استمرار هذا التدهور في أحوال الناس عامة لن يقود البلاد والعباد إلا إلى الفوضى والاضطراب المجتمعي..
وعبر البيان عن تضامن المشاركين في الوقفة مع القائد العسكري الحضرمي عامر بن حطيان، الذي قدم استقالته من رئاسة أركان المنطقة العسكرية الأولى.. مؤكدا على ضرورة رحيل قوات هذه المنطقة واستبدالها بقوات من أبناء المحافظة .
كما عبر البيان عن الرفض التام لتصريحات رئيس مجلس القيادة الرئاسي المتعلقة بالقضية الجنوبية.. معلنا وقوف المشاركين في الوقفة مع المطالب السياسية المشروعة للشعب الجنوبي، وحامل قضيته الوطنية، المجلس الانتقالي الجنوبي.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى