مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومديرة إدارة المرأة والطفل يشاركوا في الاجتماع الثاني لكتلة حماية الأطفال للمنظمات الدولية والمحلية في العاصمة عدن .

أبين ميديا/ متابعات

شارك د.فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومديرة إدارة المرأة والطفل الاستاذه نجوى محسن سالم في محافظة أبين في اجتماع كتلة حماية الطفل الذي شاركت فيه المنظمات الدولية والمحليه في العاصمة عدن في مقر منظمة ديم للتنمية (Deem ) بهدف التنسيق مع الجهات الداعمة والمنفذه لمشاريع الحماية وإدارة الحالة والمساحات الصديقة والمسألة المجتمعية الخاصة بمتابعة مزودين للاطفال الذين يتعرضوا لعنف أو انتهاك ويحتاجون إلى تدخل طارئ وايضآ لتبادل الخبرات والمعارف والاستعداد لتحويل من مرحلة الطوارئ إلى مرحلة التشيد والبناء لمشاريع التنمية المستدامة التي تضمن حقوق الطفل وتنشئة تنشئه امنه لبناء جيل مسالم ومثقف يساهم في تطوير عملية البناء والتنمية المستدامة .
في بداية الاجتماع رحب المسؤول عن تنسيق الكتلة الاستاذ محمد ابو عيشة بكل الحاضرين ومن ثم قام جميع أعضاء الكتلة بتعارف حيث تمت مناقشة مخرجات الاجتماع السابق .
كذالك تشارك أعضاء الكتلة قائمة التواصل المحدثة لدى جميع الجهات المشاركة ومن ثم تم توضيح نماذج الفورمات التقيم السريع لحالات التي تحتاج إلى خدمات كذالك تم مناقشة خارطة الخدمات المقدمة من قبل أعضاء الكتلة وكيفية الإسهام بمساعدة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل التي لايوجد لديها مكتب إدارة الحالة .
حيث أشار د.فيدل منذوق على أهمية التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومكاتبها لأنها الجهة المختصة في حماية ورعاية الأطفال كذالك شداد على أهمية توفير الخدمات في حالة الطؤارى وكذالك أوضح أن محافظة أبين تفتقر إلى مشاريع مزودين الخدمات وان محافظة أبين تعرضت إلى الدمار أكثر من أي محافظة من 2007 والى يومنا هذا وبسبب الفقر والصراعات التي أثرت سلبآ على حماية الأطفال حيث ظهرت الكثير من الانتهاكات حيث أكد على استعداد مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين على عملية التنسيق لتنفيذ أي مشاريع خاصة بحماية الأطفال وكذالك اكد ان لدى المكتب طاقم مختص وأنه سوف يقوم لتذليل الصعاب ويساهم في إنجاح واستدامة مشاريع الحماية كذالك اوضح د.فيدل منذوق إن المكتب لديه قاعدة بيانات مكتملة وايضآ يقوم بتقديم خدمات بالموارد المتاحة على الرغم من وجود تحديات كذالك يقوم بمتابعة مقدمين الخدمات والاجتماع معهم بشكل شهري في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة .
حيث قدم د.فيدل منذوق الشكر والتقدير الى مسؤول التنسيق في الكتلة والقائمين عليها و على إشراك مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أبين كاعضو مشارك في كتلة حماية الأطفال ووعد أن المكتب ان شاء الله سوف يبذل قصارى جهده في إنجاح أي مشاريع مستقبلية .
بعد ذالك قام Hub Cluster على إيضاح دعوة منحة مكتب الكومنولث للاعضاء كتلة حماية الأطفال وأشار إلى أهمية رفع الاحتياجات الخاصة بالمحافظات وفق نموذج التقارير المعمول به في المنظمات الدولية .
وفي نهاية الاجتماع شكر كل أعضاء الكتلة القائمين على عملية التنسيق الرائع والتحضير والإعداد الجيد في تفعيل كتلة حماية الأطفال بحيث سوف يسعى كل عضو في المساهمة الإيجابية لإنجاح كافة اجتماعات الكتلة ومشاريعها حتى تقدم حماية جيدة للاطفال .
حضر الاجتماع ممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمنظمات الدولية والمحلية الخاصة بحماية الطفل .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى