انتقالي أبين ينظم أمسية رمضانية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة

أبين ميديا/ أبين

نظمت إدارة الشؤون الاجتماعية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، مساء اليوم الاثنين، أمسية رمضانية لذوي الاحتياجات الخاصة “المعاقين حركيا”.
والقت في مستهل الأمسية مديرة إدارة الشؤون الاجتماعية جيهان حيدرة، كلمة هنأت فيها الحضور بمناسبة شهر رمضان المبارك، ناقلة لهم تحايا قيادة انتقالي المحافظة، ممثلة برئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ محمد أحمد الشقي.
واكدت حيدرة على أهمية دور برنامج التأهيل المجتمعي واعطاء الأولوية لهذه الشريحة المجتمعية، في كافة الجوانب الحياتية والنفسية والصحية والذي يعتبر جزءا أساسيا من اي عملية تنمية.
من جانبه ثمن نائب رئيس تنفيذية انتقالي زنجبار الاستاذ سالم دوعن، الدور الذي تقوم به إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي المحافظة، تجاه شريحة المعاقين والعمل حسب الإمكانيات للنهوض بهذه الفئة المجتمعية.
وطالب دوعن بتوحيد جهود المؤسسات العاملة في هذا الصدد حتى تتكامل الجهود لتمكين المعاقين حركيا في مواجهة التحديات والمشاركة في بناء وتنمية المجتمع.
وأعرب رئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا مراد الجبلي عن دور المجلس الانتقالي بالمحافظة وقيادة المجلس في المديرية واسهامها تجاه هذه الشريحة.
وأشار الجبلي إلى العديد من الصعوبات والتحديات التي تواجههم في استمرار عمل نشاط الجمعية كعدم وجود مبنى خاص او موازنة تشغيلية تخفف من معاناتهم وممارسة مهام عملهم.
وتخللت الأمسية التي أدارها رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة الاستاذ عبدالله غيسان قصص النجاح لذوي الإعاقة وموشحات رمضانية وقصائد شعرية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى