الرئيس الزُبيدي: حل قضية شعب الجنوب مدخل رئيس لإنهاء الصراع في المنطقة

أبين ميديا/ متابعات
استقبل الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم، سعادة ستيفن فاجن، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن.

وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية في بلادنا في ضوء الجهود الحثيثة المبذولة من قبل المجتمعين الإقليمي والدولي لإطلاق عملية سياسية شاملة لإنهاء الحرب وإحلال سلام عادل ومستدام في المنطقة.

وفي هذا السياق أكد الرئيس الزُبيدي استعداد مجلس القيادة الرئاسي للانخراط في جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة من خلال فريق التفاوض التابع للمجلس، وضرورة وضع إطار خاص لقضية شعب الجنوب في العملية السياسية القادمة باعتبارها مفتاح الحل ومدخل رئيس لإنهاء الصراع في المنطقة.

كما وقف اللقاء أمام جُملة من القضايا المتعلقة بالجانب الاقتصادي والجهود المبذولة لمنع تدهور الوضع الإنساني نتيجة استمرار توقف تصدير النفط، وبهذا الخصوص بحث الرئيس الزُبيدي مع السفير الأمريكي سُبل دعم حكومة المناصفة لتعزيز الموارد وتقليص المصروفات واجراء إصلاحات مالية وإدارية حقيقية يلمسها المواطن، وذلك من خلال منح التجار المستوردين عبر الموانئ الواقعة تحت سيطرة الحكومة، المزيد من التسهيلات ووضع حد للممارسات التعسفية التي أقدمت عليها المليشيات الحوثية ضد التجار المستوردين عبر موانئ الجنوب.

من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم بلاده لجهود انهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا من خلال عملية سياسية شاملة تضم مختلف الأطراف تحت إشراف الأمم المتحدة، مشددا في الوقت ذاته على أهمية انسجام مجلس القيادة الرئاسي وتماسك حكومة المناصفة، داعيا المجتمع الدولي إلى لعب دور أكبر في دعم مساعي مجلس القيادة لإعادة تصدير النفط بعد الهجمات الحوثية التي استهدفت موانئ التصدير في شبوة وحضرموت.

حضر اللقاء عماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وصالح القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي، ومن جانب السفارة الأمريكية عمر المشهداني المستشار السياسي في السفارة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى