القوات المسلحة الجنوبية تتعهد بمواصلة تطهير الجنوب من فلول الإرهاب


قالت القوات المسلحة الجنوبية إن فلول العناصر الإرهابية عاودت استهداف دورياتها المشاركة في عملية سهام الشرق بمحافظة أبين.

وأوضحت القوات الجنوبية في بيان أن عبوة ناسفة استهدفت آلية عسكرية لقوات سهام الشرق في منطقة البقيرة أثناء مرورها وسط القرية مخلفة عدد من الجرحى.

وأكد البيان أن هذه العملية تؤكد أن العناصر الإرهابية رغم انهزامها وطردها من معسكراتها الرئيسية وتطهير مناطق أبين من شر وجودها تستخدم التجمعات السكانية كوسيلة تمويه وتخفي لزرع العبوات الناسفة في الطرق والممرات المؤدية إلى المسرح العملياتي العسكري والأمني لعملية سهام الشرق .

وأوضح البيان أن منطقة البقيرة التي وقع فيها استهداف الدورية شهدت العديد من العمليات الإرهابية الغادرة التي تتعرض لها القوات المسلحة الجنوبية من خلال زرع العبوات الناسفة بالقرب من منازل المواطنين.

وتوعدت القوات الجنوبية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة ذات الصلة بملاحقة وتعقب العناصر الإرهابية بالمنطقة من خلال عملية تمشيط أمنية تنتهي بزوال الخطر الإرهابي الذي يهدد أمن والقوات الأمنية والعسكرية على حد سواء.

واليومين الماضين، قتل الضابط فوزي شايف البكري في هجوم استهدف دورية كانت تقله أثناء عمله في أداء مهامة في مكافحة الإرهاب في بلدة “البقيرة” في وادي عومران شرقي مديرية مودية، شرقي المحافظة المطلة على بحر العرب.

كما قتل 3 جنود مطلع الشهر الجاري بعملية غادرة عبر “كمين” مسلح نصبه عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في بلدة “البقيرة” في وادي عومران شرقي مديرية موادية شرقي محافظة أبين.

وكان الثلث الأول من العام الجاري شهد 11 عملية إرهابية لتنظيم القاعدة جلها في محافظة أبين ما أسفر عن سقوط أكثر من 55 قتيلا وجريحا جميعهم من القوات الجنوبية ومحور أبين.

ورفع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من وتيرة هجماته الإرهابية التي طالت شبوة وأبين وذلك ردا على انطلاق عمليتي “سهام الشرق” و”سهام الجنوب” في شهر أغسطس/ آب الماضي في ابين وشبوة .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى