بيان هام صادر عن منسقيات جامعة عدن وأبين وحضرموت

   يا جماهير شعبنا الجنوبي العظيم في الوقت الذي رحبت منسقيات جامعة عدن وأبين وحضرموت منذ اللحظات الأولى  في اللقاء التشاوري الجنوبي الذي تبناه المجلس الانتقالي مع كل ألوان الطيف الوطني الجنوبي للمكونات والقوى السياسية والحزبية والمجتمعية الجنوبية ؛إذ تابعت وعلى مدى خمسة أيام سير أعمال هذا العرس الجنوبي المهيب وباركت وبقوة كل القضايا الوطنية الجسيمة التي وقف أمامها المتحاورين  .

وكنا على ثقة كبيرة بأن الجنوبيين يملكون قدرات متفردة ستمكنهم من إنجاح هذه المهمة العظيمة وهذا ما أكده اليوم البيان الختامي للصادر عن اللقاء التشاوري الجنوبي
وبهذا النجاح الكبير تهنئ الهيئآت التنفيذية لمنسقيات جامعة عدن وأبين وحضرموت شعبنا الجنوبي الثائر وقيادتنا السياسية والعسكرية الحكيمة برئاسة الأخ الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وكل القوى الجنوبية المشاركة بهذا النجاح الأسطوري الخالد الذي أثمر عن إقرار وتوقيع كل المشاركين على وثائق استراتيجية هامة تجسدت في الآتي :
-إقرار كلمة الرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي – نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي كوثيقة رئيسية من وثائق اللقاء.
-إقرار التقرير العام المقدّم من فريق الحوار الجنوبي كوثيقة من وثائق اللقاء.
-إقرار وثيقة الميثاق الوطني الجنوبي من قبل المشاركين الموقعين عليه.

  • إقرار وثيقة أسس وضوابط التفاوض السياسي.
  • إقرار وثيقة الرؤية السياسية للمرحلة الراهنة.
    -إقرار وثيقة أسس وبناء الدّولة الجنوبية الفيدرالية.
    وانطلاقا من كل ذلك ندعو كل أخواننا الجنوبيين في كافة القوى والمكونات الجنوبية التي لم تشارك إلى المشاركة الفاعلة في هذا المنجز الوطني الكبير وكلنا ثقة بأنهم لن يكونوا إلا كذلك . ولهذا نؤكد لشعبنا وقيادتنا السياسة وللأخ الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ولكل القوى المشاركة والتي في طريقها للمشاركة بأننا سنكون في مقدمة الصفوف لحماية هذا المنجز الوطني العظيم ونعاهدهم جميعا بأننا سنعمل على صيانة هذا المنجز وتفعيله على أرض الواقع ليشكل نقطة تحول في مسار قضية شعب الجنوب الثائر على طريق استعادة الدولة الجنوبية الأبية . ودمتم . الرحمة والخلود للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى والنصر للجنوب وبالله التوفيق

صادر عن الهيئآت التنفيذية لمنسقيات جامعة عدن وأبين وحضرموت
عنهم :
١- د . حسن صالح الغلام العمودي رئيس منسقية جامعة حضرموت
٢- د. يسلم بالليل علوي طاهر رئيس منسقية جامعة أبين .
٣- د. يحيى شايف ناشر الجوبعي رئيس منسقية جامعة عدن

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى