اقتصادية انتقالي أبين تزور منشأة سد حسان وتتطلع على سير العمل في المشروع الاستراتيجي

ابين-عبدالرقيب السنيدي
بتوجيهات من قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة ،زار الدكتور مبارك أبو بكر الحمصي مدير الادارة الاقتصادية بانتقالي أبين صباح اليوم الاربعاء ومعة الاخ عبدالله طبيق مدير وحدة الري بالمحافظة موقع سد حسان الاستراتيجي للاطلاع على الأعمال التمهيدية للمرحلة الأولى من المشروع ، الذي تنفذة الشركة الكندية OMالمحدوده الأولى بتمويل من دولة الامارات تقدر ب78000000 دولار .

وخلال الزياة أطلع الحمصي من القائمين على المشروع على الأعمال التي انجزت خلال الفترة الماضية للمرحلة الأولى من الأعمال الترابية في حوض السد- والحفر والطرق والردم وتجهيز مشروع الطريق المؤدي إلى السد .

واكد الدكتور الحمصي على أهمية مشروع سد حسان الذي يعد من أكبر المشاريع الاستراتيجية في الجنوب الذي يمثل أهمية كبيرة في خزن كميات كبيرة من مياة السيول تكمن الاستفادة منه لاكثر من عشرين ألف فدان والتحويل وتغذية المخزون الجوفي .

وطالب الحمصي السلطة المحلية والمجلس الانتقالي الى إعطاء هذا المشروع أهمية كبيرة ومتابعة الأعمال الانشائية في سد حسان الذي يعد انجازة نقلة نوعية في الجانب الزراعي والاقتصادي ، ومعالجة بعض الصعوبات التي تواجة سير العمل فيما يتعلق بمساكن المواطنين التي تقع في حوض السد وبعض الاراضي الزراعية التي تقع على ضفاف الوادي .

شارك في الزيارة الاخ علي ناصر جابر مدير الادارة الاقتصادية ومدير قسم الاحصاء والتخطيط في ادارة الزراعة بابين ،واحمد مساعد عضو الادارة الاقتصادية وناصر محمد سعيد المنصري عضو انتقالي زنجبار .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى