دعوات لمنظمات المجتمع المدني في العاصمة عدن لمواجهة لوبي المنظمات وسماسرة صنعاء اليمنية

أبين ميديا/عدن

كشفت مصادر ذات صلة بمشروع مسارات السلام والمصالحة  المرحلة الثانية عدن الذي يموله المعهد الأوروبي للسلام عن قيام منسقته عبير الاثوري بمخطط استهداف قضية شعب الجنوب من خلال القيام باستطلاعات رأي وفق رغبتها والاساءة لأوضاع في الجنوب.

وطالب أبناء العاصمة عدن بعقد لقاء عام لمنظمات المجتمع المدني في العاصمة عدن لمطالبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة التخطيط والتعاون الدولي إلى الزام هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بضرورة الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني من داخل عدن نفسها بالشراكة في تنفيذ المشاريع، ووقف المهازل واللوبيات داخل المنظمات الدولية التي تمكن مؤسسات ومنظمات من صنعاء وتعز بالسمسرة في الاستحواذ على تمويلات المانحين على حساب عدن ومنظمات المجتمع المدني في عدن.

وأضافوا يكفي لوبيات مؤسسات صنعاء وتعز مثل تمدين ورنين اليمن وشباب بلاحدود وغيرهم في السيطرة بالمحاباة على منح وتمويلات المنظمات الدولية ومشاريعهم باسم عدن.

مؤكدين بأنه حان الوقت لمنظمات المجتمع المدني في عدن للتحرك لإيقاف تلك المهازل ولابد من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة التخطيط والتعاون الدولي إن تقوم بدورها الصحيح بإيقاف اللوبيات القادمة من خارج عدن.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى