مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي جمعيات مستخدمي مياه الري وممثل مؤسسة تمدين شباب بأبين.

أبين ميديا /أبين

في إطار اهتمام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ومحافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم التقى مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د. فيدل منذوق سعيد الثلاثاء برؤساء وممثلين الجمعيات السمكية وبحضور ممثل مؤسسة تمدين شباب الأستاذ سامح مقشع.

 

وفي اللقاء تم توضيح آلية تأسيس اتحاد الجمعيات مستخدمي مياه الري من قبل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق الذي أكد على أهمية تصحيح الجمعيات لشكلها القانوني وتصحيح وضع الهيئات الإدارية ونظام وحساب بنكي وشدد على تطوير برامج وأنشطة تلامس أرض الواقع بما يخدم المصلحة العامة.كما تم التطرق إلى مناقشة البدء بعملية الأعداد والتحضير والزمن والمكان.

 

وأسمع الأستاذ سامح إلى تفاصيل وهدف الاجتماع وهو اختبار اللجنة التحضيرية لتأسيس اتحاد جمعيات مستخدمي المياه بما يعود بأثر إيجابي على الحياة العامة والترشيد واستغلال استخدام مياه الري والاستفادة منها والحفاظ على المياه الجوفية، وتنظيم وتوجيه المشاريع لأنه سوف تساعد في نجاح تنفيذ المشاريع والبرامج من الجهات الداعمة والمانحة وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .

وأكد منذوق على أهمية اختيار لجنة تحضيرية فعالة وعندها القدرة على التحضير والمبادرة في تأسيس الاتحادات النوعية التي سوف يكون لها أثر ملموس على أرض الواقع لا الجمعيات مستخدمي الري والذي هو من أهم القطاعات التي تساهم في تطور وترشيد استخدام مياه الري لتنمية الجانب الزراعي.

وأشار منذوق بأن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين يعيل كل الاهتمام لتصحيح عمل الجمعيات بما يخدم المواطن بشكل خاص والمجتمع بشكل عام،مشددا على أن تصحيح عملية الإعداد والتجهيز الإداري من حيث تنظيم كافة الوثائق الخاصة الجمعيات والمشروع وفق اللوائح والقوانين المتابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وفي اللقاء قدم مدير الشؤون الاجتماعية والعمل د. فيدل منذوق شكره لممثل مؤسسة تمدين شباب الأستاذ سامح مقشع على الجهود التي يبذلوها في بناء قدرات جمعيات مستخدمي مياه الري بهدف تنمية واستدامة الموارد المائية.
مضيفاً بإن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة سوف يبذل قصار جهده في تذليل الصعوبات التي تواجه أي عمل يخدم المصلحة العامة لمحافظة أبين من خلال التنسيق مع الوزارة والجهات المختصة وتوحيد الجهود في تحسين أداء جمعيات مستخدمي مياة الري .

من جانبه عبر ممثل مؤسسة تمدين شباب الاستاذ سامح مقشع عن شكره لمدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق على اهتمامه الكبير لتفعيل العمل التنموي بما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق القانون واللوائح والنظم في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وأكد منذوق خلال اللقاء على أهمية التواصل الدائم و التنسيق مع المكتب والجهات المختصة بما يضمن نجاح تنفيذ المشاريع.

وخلال اللقاء تم اختيار اللجنة التحضيرية التي سوف تقوم بالإعداد والتحضير كل الوثائق والتنسيق لتحديد مكان وزمان العملية الانتخابية لقيادة الاتحاد على أن تقوم المؤسسة بتكفل جميع الجوانب اللوجستية لتأسيس اتحاد جمعيات مستخدمي مياه الري وإن مكتب الشؤون الاجتماعية وسوف يقوم بعملية الإشراف والرقابة على جميع الإجراءات لضمان نجاح تأسيس الاتحاد بما يخدم الصالح العام وفق النظم واللوائح المعمول بها في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل،كما تم تحديد مدة أسبوع للإعداد والتحضير للعملية الانتخابية للهيئة التنفيذية لجمعيات مستخدمي مياه الري وكان اختيار اللجنة التحضيرية على النحو التالي.. صالح سعيد صالح ، صالح العوسجي ، أحمد النهاري ، مصطفى حسن علي ، أسرار حيدرة.

 

حضر الاجتماع نائب مدير المدير العام المحامي أكرم باجراد والأستاذ فهمي باعمر القائم بأعمال إدارة الجمعيات والمؤسسات والاتحادات والاستاذ مروان جحلان مدير إدارة تفتيش العمل ومديرة إدارة السكرتارية الأستاذة هناء الموقري.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى