متعاقدات مكتب محو الأمية بعدن ينظمن وقفة احتجاجية ويتهمن مدير إدارة محو الأمية عدن بالفساد

 

 

أبين ميديا – عدن/ رعد الريمي

نظمت متعاقدات مكتب محو الأمية في محافظة عدن صباح اليوم بمديرية المعلا بالعاصمة عدن وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية وذلك على خلفية عدم تثبيتهن لمدة تعاقد تجاوزت عشرين عاما، واستشراء الفساد في أروقة مكتب إدارة محو الأمية بعدن على حد تعبيرهن.

ورفع المحتجات لافتات كُتب عليها: “نحن متعاقدات محو الأمية نطالب المحافظ أحمد لملس إنصافنا من الفساد الموجود في الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار؛ كما رفعت لافتة أخرى كُتب عليها:” العقود الوهمية من قبل الإدارة أثرها سلبي على المتعاقدات، يا محافظ عدن نحن متعاقدات محو الأمية نعاني من الظلم فمن يا ترى ينصفنا؟ ”

وبتصريح خاص قالت خلود البكيلي مديرة محو الأمية في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن:” إن متعاقدين محو الأمية محرومون من حقوقهن مُنْذُ خمس سنوات وفساد الإدارة بالعاصمة عدن فاق الأفق”.

واتهمت بتصريح رسمي خلود البكيلي، دارة محو الأمية بعدن بتزوير عدد المتعاقدات المرفوع بهم إلى أجهزة الدولة مما أثر بشكل سلبي على حقوق المتعاقدات وتثبيتهم وصرف مستحقاتهم والعملية التعليمية.

وقالت:” إن عددا من المتعاقدات بلغت سنة تعاقدهم هذا العام 25 عاما ولم يتم تثبيتهم وتوظيفهم ”

وأضافت البكيلي :” ثمة لجنتان تم تشكيلهم من قبل المحافظ للوقوف على فساد الإدارة بعدن وأثبتت تلك اللجان رسميا فساد إدارة محو الأمية بعدن غير أن السلطات للأسف لم تعمل على تغييره أو تصحيح أوضاع الإدارة العامة لمحو الأمية بعدن.

وختمت أنها وبقية طاقم العمل يحتفظون بكامل الوثائق التي تثبت فساد إدارة محو الأمية بعدن على أمل أن تتجاوب الجهات الرسمية بالسلطة معها لتغيير ذلك الواقع.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى