اتحاد أدباء الضالع ينظم فعالية ادبية تحت شعار( شعر المقاومة.. الماضي الحاضر)

أبين ميديا / الضالع – نجيب العلي

نظم اتحاد أدباء وكتاب محافظة الضالع صباح اليوم الخميس في قاعة كلية التربية فعالية ادبية تحت شعار ( شعر المقاومة الماضي والحاضر) وذلك بحضور مدير الإدارة الاجتماعية بانتقالي الضالع عبد الحميد طالب، ومدير الإدارة الثقافيةمحمد محمو وعميد كلية التربية الدكتور خالد الفقية.

الفعالية افتتحت بكلمة رئيس اتحاد أدباء وكتاب فرع محافظة الضالع الدكتور عبدالله محمد الوبر الذي رحب من خلالها بالمشاركين شاكراً لهم حضور الفعالية الادبية ، مؤكداً على اهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تأتي ضمن انشطة وبرامج اتحاد أدباء وكتاب محافظة الضالع .

وتناولت الفعالية ثلاثة محاور : نبذة عن صحيفة صوت المقاومة الجنوبية قدمها الأستاذ عبد السلام محمد قاسم إلى جانب شعر المقاومة إبان الثورتين أكتوبر ونوفمير قدمها الأستاذ فصل صالح هادي بالإضافة إلى شعر المقاومة الجنوبية قدمها الأستاذ ماجد صالح مسعد .

وتخللت الفعالية ايضاً العديد من القصائد الشعرية القاها عدداً من الشعراء المتألقون ابرزها للشاعر شكري الحسني ،والشاعر محمد فضل الزهيري والشاعر صلاح أحمد سعيد، والشاعر فياض عيدروس عبروا عن حضور القصيدة في مرحلة التورة والاستقلال ،وشعر المقاومة في الثورة.

وأثريت الفعالية العديد من المداخلات والملاحظات والاستفسارات اكدت على اهمية توثيق الشعر الشعبي وفي مقدمة ذلك اصدار كتاب يضم ذلك الإنتاج الشعري، هذا وكانت الفعالية قد تركت انطباعًا إيجابياً في نفوس الحاضرين مثمنين كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية الادبية

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى