بدعم من اللجنة الوطنية للمرأة (الكوخ الثقافي) يكرم الفائزين في مسابقة القصة القصيرة في محافظة أبين

أبين ميديا زنجبار ــ ناصر الجريري

بدعم من اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة ابين اقام منتدى الكوخ الثقافي بالمحافظة صباح اليوم الاثنين 12/ 9/ 2022 م بقاعة نور بزنجبار فعالية تكريم الفائزين بالمسابقة الثقافية والادبية في كتابة القصة القصيرة الذي شارك فيها 15 عشر متسابقا ومتسابقة من فئات المبتدئين والمحترفين بمحافظة ابين .

وفي فعالية التكريم القى مدير عام مكتب الثقافة في المحافظة أ/ حسين صالح بامطيرة كلمة عبر فيها عن سعادته بحضور هذه الفعالية وهذا التكريم الذي يقيمه منتدى الكوخ الثقافي في المحافظة ناقلا بذلك تحايا محافظ محافظة ابين اللواء الركن / ابو بكر حسين سالم للحاضرين والمشاركين في الفعالية .
مثمنا في الوقت نفسه دعم اللجنة الوطنية للمرأة التي رعت هذه المسابقة الادبية والثقافية خلال الفترة السابقة .
كما نوه : بان مكتب الثقافة يرحب بمثل هذه الفعاليات الادبية الرائعة وسنقدم دعمنا الكبير لمثل هذه الاعمال والفعاليات الادبية التي تقام في المحافظةاو التي يقيمها ويتبناها الكوخ الثقافي كذلك .

من جانبها القت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة أ/ خلود القديري كلمة رحبت من خلالها بالحاضرين والمشاركين في الفعالية التي ناتي اليوم بالشراكة مع الكوخ الثقافي في كتابة القصة القصيرة المعبرة وهانحن اليوم نكرم الشباب المبتدئين والمحترفين من المتسابقين في هذا الصرح الثقافي والادبي الكبير
في المحافظة .
هذا واضافت : نحن اليوم بحاجة الى مخرجات نعتز بها في مختلف المجالات الثقافية والادبية والشعرية وفي كتابة الفصة القصيرة ايضاً لرفع الوعي الادبي والثقافي لدى الاجيال القادمة .

هذا فيما القى رئيس منسقية انتقالي جامعة ابين د/ يسلم بالليل كلمة اشاد فيها بهذه الفعالية التكريمية الثقافية والادبية وبدور منتدى الكوخ الثقافي في محافظة ابين على تبنيه وإقامة مثل هذه الفعاليات والمسابقات الثقافية والادبية وكذلك القصصية منها .
وقد ثمن رئيس المنسقية د/ بالليل جهود رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة ابين أ/ خلودالقديري على ماتقوم به من دور كبير في دعم مختلف البرامج والفعاليات التي تقام في المحافظة وايضا الفعاليات بالشراكة مع منسقية انتقالي جامعة ابين خلال الفترات السابقة .
مباركا بمناسبة هذه الفعالية عملية وخطوة التصالح والتسامح الاخيرة بين الاخوة في محافظة ابين من اجل لم الشمل وتوحيد الصف الجنوبي

من جانب اخر القى رئيس منتدى الكوخ الثقافي في المحافظة أ/بسام الحروري كلمة رحب من خلالها بالحاضرين والمشاركين مشيرا في كلمته باهمية هذا التكريم اليوم الذي يكرم منتدى الكوخ الثقافي فيه كوكبة من الشباب المثقف المبدع في الادب وفي كتابة القصة القصيرة .
مشيدا بدور وجهود رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة القديري التي كانت لها بصمة إبداع في دعم الكوخ الثقافي في إقامة هذه الفعالية من بدايتها والى يومنا هذا .
هذا وبارك رئيس منتدى الكوخ الثقافي المتسابقين من الشباب والشابات على تفوقهم ونجاحهم في نيل المراكز الاولى والثانية بفوزهم في مسابقة كتابة القصة القصيرة في محافظة ابين .
شاكرا في ختام كلمته كل الحاضرين والمشاركين في هذه الفعالية .

هذا وخلال الفعالية قام الاديب الناقد أ/ نبيل النمي باستعراض وشرح بعض من النماذج والاعمال القصصية للمشاركين والفائزين في مسابقة القصة القصيرة .

وفي الختام قام رئيس منتدى الكوخ الثقافي الحروري ومعه رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة القديري وايضا مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة بامطيرة وكذلك رئيس منسقية انتقالي جامعة ابين د/ بالليل بتكريم الفائزين بالمراكز الاولى والثانية لفئات المبتدئين والمحترفين المشاركين في المسابقة بشهادات وحوافز مالية وعددهم 5 متسابقين وفائزين وهم :
ايمان ابوبكر جابر
وسارة فضل امذيب ، وسالي فضل الحروري عن فئة المبتدئين .

وعن فئة المحترفين : نسمه خالد مقبل
وشوقي صالح دوشن .

كما تم كذلك تكريم لجنة التحكيم والمكونة من :
الاديب الناقد أ/نبيل النمي .
والقاص أ/ عبدالله قيسان
والمخرج المسرحي أ/ سعيد عاطف .

حضر الفعالية :

أ/ معمر شيخ رئيس المجلس الانتقالي م/ زنجبار .
والاعلامي القدير أ/ احمد مهدي .
ومدير الاعلام الداخلي بمكتب اعلام ابين/ ناصر الجريري .
وأ/ عبدالله قيسان رئيس اتحاد الادباء الكتاب الجنوبيين فرع ابين .
والقاص/ محمد عكف
وكذلك الاديب والشاعر أ/ سالم عبدالله عبيد .
وفهمي الفقير رئيس الادارة الثقافية بانتقالي زنجبار
وعدد من الاعلاميين والمثقفين .

من / ناصر الجريري .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى