القيادة المحلية لإنتقالي سرار تعقد اجتماعها الفصلي الثالث للعام 2022.

أبين ميديا سرار -حاتم العمري

بحضور عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، عضو المفوضية الجنوبية العليا لمكافحة الفساد، وضاح الميسري، عقدت القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية سرار يافع محافظة، ابين صباح اليوم الأربعاء بمركز المديرية اجتماع دورتها الاعتيادية للفصل الثالث للعام 2022م، برئاسة الأستاذ علي ناصر الحامدي، رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي بسرار.

وتحدث رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي علي الحامدي بعد الترحيب بالحاضرين في كلمته حول الأوضاع الراهنه على الساحة الجنوبية، وإلى معاناة شعب الجنوب قائلا:”يأتي اجتماعنا هذا في ضل ضروف استثنائية ومرحلة مفصلية يمر بها الوطن الجنوبي، ولكن علينا الثقة بقيادتنا السياسية التي حملت على عاتقها مسؤولية الدفاع عن الجنوب وأمنه واستقراره.

وتطرق من خلال كلمته إلى جملة من القضايا التي تعاني منها المديرية ذات البعد الخدمي، وما الت إليه أوضاع بعض المرافق الحكومية بالمديرية من تردي في خدماتها وتفاقم المشاكل فيها، مطالبا في الوقت نفسه قيادة السلطة المحلية بالمديرية الاضطلاع بدورها، تجاه المشاكل الحاصلة في بعض المرافق ومنها الكهرباء والقيام بواجباتها، بوضع الحلول الآنية والا فإن قيادة الإنتقالي سيكون لها موقف إزاء ذلك.

من جانبه قدم الشيخ محمد حسن صالح العمري عضو القيادة المحلية لإنتقالي سرار، تحليلا وافيا بالأوضاع والمشكلات الموجودة في المديرية، ومنها بعض الظواهر السلبية التي بدأت تطفو على السطح، مؤكدا على العمل بروح الفريق الواحد وتعاون الجميع في محاربة تلك الظواهر والابلاغ عنها من أجل استتباب أمن المديرية، وكذا الالتزام بالعمل بهدف تحسين الوضع القائم واتخاذ جملة من الإجراءات على أن يتم تقييم كل ماتم طرحة وانجازه في اللقاءات القادمة.

وناقشت القيادة المحلية في اجتماعها العديد من القضايا والمواضيع المدرجة في جدول أعمالها.

بعد ذلك تم فتح باب النقاش نوقشت فيه مجمل الطروحات المثارة في اللقاء.

وأصدرت القيادة المحلية لإنتقالي سرار عن اجتماعها بيانا جاء فيه:

“يؤيد البيان القرارات التي اتخذتها القيادة السياسية لشعب الجنوب ممثلة بالأخ الرئيس القائد عيدروس قاسم ا الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، في اطلاع عمليتي سهام الشرق وسهام الجنوب لاجتثاث قوات الإرهاب والتطرف ومليشيات القاعدة وداعش، في المنطقة الوسطى ومحافظة شبوة، وتطهير كل شبر من أرض الجنوب من هذه الجماعات.

أكد البيان وقوف كل أبناء مديرية سرار إلى جانب القيادة السياسية لإنجاح هذه الحملة، والسير قدما لتحقيق تطلعات شعب الجنوب الصابر باستعادة دولته الجنوبية الفدرالية وعاصمتها عدن.

حيا البيان التضحيات الجسام التي قدمها شعب الجنوب وقواته المسلحة الجنوبية والمقاومة الجنوبية في كل جبهات القتال، معتبرا هذه التضحيات هي الضامن الكبير والانتصار الحقيقي لشعب الجنوب والوصول إلى مايصبوا إليه.

ودعاء المجتمعون في بيانهم القيادة السياسية الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى ، إلى جانب الاهتمام بأفراد القوات المسلحة الجنوبية بمختلف تشكيلاتها العسكرية والامنية، ومنها صرف الرواتب بشكل مستمر.

وفيما يخص التعليم”اشاد البيان الدور الكبير الذي قام به مدير مكتب التربية في المديرية فوزي المخيري، من خلال تدشين العام الدراسي الجديد2022/2023م رغم الإضراب الذي مازال يعم معظم المدارس في الجنوب، وكذا جهوده الحثيثة والمتابعة المستمرة من أجل استقرار التعليم في المديرية.

كما ثمن البيان جهود اللجنة الأهلية المكلفة من قبل انتقالي سرار، بقيادة مدير عام المديرية صالح قدار، من خلال لقاءها المثمر والإيجابي، الذي جمعها بقيادة مكتب التربية وقيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الشهر الماضي.

وطالب البيان قيادة السلطة المحلية بضرورة تفعيل بقية المكاتب الحكومية ومكاتب فروع الوزارات، وإنشاء مستشفى ريفي، ومحكمة ونيابة، وفتح مكتب متكامل للأحوال المدنية لصرف بطائق إثبات الهوية الشخصية للمواطنين بالمديرية يكلف عليهم الكثير من الوقت والمال بدلا من الذهاب إلى مديرية رصد أو عاصمة المحافظة.

وأهاب البيان بالمنظمات الدولية والصناديق الخيرية إلى زيارة عزل ومناطق سرار للتعرف على حجم معاناة أبناؤها وتقديم المساعده لهم وإنشاء المشاريع الخدمية التي يحتاجونها، شاكرا الصندوق الاجتماعي للتنمية على كل المشاريع التي نفذها في المديرية، مطالبا قيادته في الاستمرار في استكمال مشاريع البنى التحتية بالمديرية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى