برعاية انتقالي سرار تكريم أوائل الطلاب بثانوية ومجمع الفقيد السنيدي بيافع.

أبين ميديا سرار ـــ حاتم العمري:

كرمت قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي، بمديرية سرار يافع محافظة أبين، صباح اليوم الخميس أوائل الطلاب والمتفوقين دراسيا وعلميا بثانوية ومجمع الفقيد يسلم صالح زين السنيدي بسرار للعام الدراسي2021/2022م.

وألقيت في الحفل التكريمي الذي بدأ بقراءة آيات من الذكر الحكيم، عدد من الكلمات منها كلمة لمدير الثانوية عبدالفتاح سعيد شيخ، هنى وبارك من خلالها للطلاب الأوائل الذين حصلوا على المراتب الأولى في العام الدراسي الماضي، والذي كان هذا التفوق حصيلة لثمرة جهودهم خلال عام من التحصيل العلمي، متمنيا أن يستمر تفوقهم في الأعوام القادمة وفي دراستهم الجامعية ليعودو بالنفع والفائدة لهذه المديرية.

من جانبه القى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لإنتقالي سرار الأستاذ علي الحامدي كلمة ثمن فيها جهود الكادر التعليمي والتربوي في الثانوية على كافة الجهود المبذولة في انجاح العملية التعليمية، وحرصهم واهتمامهم على خلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة، قادر على إثبات ذاته في شتى المراحل العلمية وفنون الابداع.

واشاد الأستاذ علي الحامدي في كلمته بدور ثانوية سرار وماتمثله هذه الثانوية في الجانب التعليمي، من خلال الإنجازات التي حققتها في أولمبياد اذكياء العرب، وحصول الطالب رائد صالح الحي على لقب اذكياء العرب في مادة الرياضيات المعاصرة في المسابقة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية العام الماضي، وكذا الإنجاز العلمي الذي حققه الطالب علي عبيد سالم، وحصوله على المركز الأول في المديرية والمركز السابع على مستوى محافظة ابين في الامتحانات الوزارية، وزميله الطالب عبدالرحمن فوزي محمد المخيري لحصوله ايضا على المركز العاشر بالمحافظة.

مشيرا بأن هذا الإنجاز يمثل نصرا عظيما في مجال الإبداع والتعليم لثانوية سرار والمحافظة بشكل عام.

وأضاف الحامدي:”أن هذا التكريم يعد بمثابة تقليدا سنويا وانسجاما مع التوجهات العليا لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في تشجيع الطلاب على مواصلة التعليم بأعتباره حجر الزاوية، ومايمثله هذا القطاع من اهمية في رقي وتقدم الأمم وبناء الاوطان.

وحث رئيس انتقالي سرار الطلاب على طلب العلم والاستمرار في مواصلة تعليمهم الجامعي، لتحقيق مراتب مشرفه، كما دعاهم إلى الابتعاد عن بعض العادات السيئة ومنها تناول القات والدخان، والتخلف بالأخلاق الحميده، والاهتمام بالتعليم، فالمستقبل واعد أمامكم وسنكون إلى جانبكم، لتحفيزهم على التنافس الشريف.

كما القى رئيس الإدارة السياسية بأنتقالي سرار، الشيخ صالح حسن المنصري كلمة؛ دعاء فيها طلاب الثانوية إلى مواصلة التعليم والاعتماد على أنفسهم وبناء عقولهم بالعلم والمعرفة والابتعاد عن الغش، الذي أرادها المحتل للقضاء على التعليم وتجهيل الطلاب، مخاطبا الطلاب بكم انتم تكتمل ثورتنا وبناء مستقبل الدولة الجنوبية بالعلم الذي تطمحون إليه، مضيفا شقوا طريقكم مهما كانت العوائق، فنحن على ثقة بمعلمي هذا الصرح العلمي الذي تخرج على أيديهم الكثير من كوادر هذه المديرية في مختلف التخصصات.

وفي نهاية الحفل قام رئيس انتقالي سرار علي الحامدي، والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية الشيخ محمد حسن صالح العمري، بتكريم أوائل الطلاب والمبرزين على مستوى الشعب الدراسية بالثانوية، بشهايد تقديرية ومبالغ مالية رمزية.

إلى ذلك كرمت قيادة انتقالي سرار الطالب علي عبيد سالم لحصوله على المركز الأول في المديرية والمركز السابع على مستوى محافظة ابين في الامتحانات الوزارية، وكذا الطالب عبدالرحمن فوزي محمد المخيري لحصول على المركز العاشر بالمحافظة أيضا، بشهايد تقديرية ومبالغ مالية رمزية.

كما تم تكريم الطالب عبدالمجيد عارف محمد عاطف، أحد خريجي الثانوية العام الماضي بشهادة تقديرية ومبلغ رمزي، لحصوله على لقب أفضل حارس في دوري المنتخب المدرسي بمحافظة أبين، والذي سبق وأن تم تكريمة من قبل وزارة التربية والتعليم.

حضر التكريم كلا من؛ مدير الأمن العام بالمديرية العقيد محمود علي عاطف الطالبي، ومستشار تربية أبين شيخ النوباني، ورئيس الإدارة التنظيمية بأنتقالي سرار، نجيب الهيثمي، ورئيس ادارة الشباب والطلاب غسان حمود، ورئيس ادارة الشباب والجرحى عبد الوهاب العمري، ورئيس قسم الإحصاء بمكتب التربية محمد احمد الشنبكي، والمعلمين وطلاب الثانوية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى