المستشار التربوي ناصر مشقف يدعو لمنع إطلاق الاعيرة النارية في المناسبات.

ابين ميديا – خاص

وجه المستشار التربوي بمكتب التربية والتعليم محافظة ابين الاستاذ ناصر مشقف
مناشدة الى قائد قوات مكافحة الأرهاب في ابين بالمساهمة والوقوف مع المناشدات وحملات التوعية التي انطلقت لمنع إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات والافراح بموجب توجيهات محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ويشرف عليها مكتب فرع وزارة الاعلام محافظة ابين بقيادة الدكتور ياسر باعزب وهي التوعية من خطر اطلاق النار في المناسبات بحيث ان البعض ما يقدر الضرر الذي يرتكبه اثنا فرحه وهمه يفرح ولكن راحت ضحايا ابرياء لا ذنب لها ذنبها انها كانت في بيوتها او اسطحها او في الاسواق وعندما يحصل اطلاق النار ان كان في اعراس او بين بلاطجه يحملون السلاح ولا يقدرون خطره..

منوها الى هذا خطاء كبير كان بالسابق قوانين ايام اللجان فيها محاسبة والتزم المواطن ولكن عودت هذه الظاهرة بشكل كبير في المدن وهي غير محببة ومقبولة.

مشيرا الى ان البعض يتحجج بعدم وجود الدولة وليس هناك محاسبه لهؤلاء مطلقي الرصاص الحي..

واشاد المستشار التربوي أ. ناصر مشقف بالأنشطة التوعوية من قبل عدد من المنظمات والشخصيات وهناك مباركة وتأييد لمثل هذه الحملة من اغلب شرائح المجتمع لنبذ هذه الظاهرة

مطالبا في تصريحه بسن قوانين وقرارات وفرض هيبة الدولة لان البعض لا صوت لمن تنادي فالقرارات تردع هؤلاء،
فكثير من المحافظات التزمت بعدم اطلاق الرصاص لانها اوجدت القانون الذي يلتزم به الجميع ونحن في ابين ننعم بالأمن والاستقرار للمواطن بفضل قيادة بالمحافظة والأمن والأحزمة الامنية.

مطالباً الاجهزة الامنية بمنع هذه الظاهرة والسيطرة عليها، فهناك كثر من المواطنيين،يناشدون قياده الحزام الامني وقيادة مكافحه الارهاب خاصه ان تدرج من مهامها منع اطلاق الرصاص الحي كونه يزعزع الامن والاستقرار وسن قرارات يكون فيه الضبط والربط،وتنشر التوعية والتحذير للمواطنيين بعدم اطلاق الرصاص في اي مناسبات واذا وجد الردع لهؤلاء مهما كانت مناصبهم ستتوقف هذا العادة السيئة يكفي المواطن ما يعانيه في حياته المعيشية.

متمنيا من قيادة مكافحة الارهاب ان تؤخذ هذا الرأي بعين الاعتبار، وستلاقي كل احترام وتقدير،،،مشقف

من / خالد دهمس

 

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى