مكتب حماية البيئة بأبين يدشن فعالياته التوعوية بجمعية الوفاق للإنتاج الزراعي والحيواني بالكود

ابين / احمد النقطاء

برعاية معالي وزير المياةوالبيئة المهندس توفيق الشرجبي واللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين .تحت شعار( حماية البيئة واجب ديني ووطني على كل مواطن ).
ينظم مكتب الهيئة العامة لحماية البيئةبالتعاون والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني عدد من الفعاليات والأنشطة البيئيةفي عددمن الجمعيات والمؤسسات البيئية للحفاض على البيئة وتنمية مواردها خلال شهر رمضان المبارك.

حيث دشن مكتب حماية البيئة بمحافظة أبين فعالياتة التوعوية بجمعية الوفاق للإنتاج الزراعي والحيواني بالكود مديرية خنفر بمبنى الجمعية ضمن الفعاليات الرمضانية .
بحضور الاخ /محمد قائد مدير مكتب الموارد والأراضي بمكتب حماية البيئة والإعلامي حلمي فتيني مدير إدارة التوعية والإعلام البيئي والأستاذة /مارينا فضل احمد عبدة من إدارة البيئة البحرية .
وفي بداية الفعالية رحبت الأستاذة فريال حامد فضل رئيسة جمعية الوفاق للإنتاج الزراعي والحيواني بالكود بفريق التوعية وهنئتهم بحلول شهر رمضان الكريم .
بعد ذلك تحدث الاخ محمد قائد مدير مكتب المياة والأراضي بمكتب حماية البيئةبالمحافظة موضحاً من خلال هذة التوعية :عن كيفية حماية البيئة من أشجار وتربة ومياة .من الملوثات الطبيعية ودور كل فرد في المجتمع والحفاض عليها من التلوث البيئي
مضيفاً :عن بعض التلوثات التي تهدد أمن البيئة ففي الأونه الأخير انتشرت شجرة “السيسبان “التي اكتسحت المزارع وادة إلى انغراضبد بعض أشجار الأثل والعثرب وغيرها إلى جانب انغراض بعض أنواع الطيور -وهناك اصطياد بعض السلاحف البحرية التي تؤثر على البيئة البحرية التي تتغذى على قناديل البحر وكذا اصطياد بعض الصقور .
من جانبها تحدثت الأستاذة /وفاء احمد سعيد مديرة إدارة التنوع الحيوي :عن الحد من الأسراف في المياة والترشد في استخدامها وكذا الترشيد في استخدام التيار الكهربائي وحذرت من خطر استخدام أنواع البلاستيك للمأكولات وغيرها لما لها من مخاطر على صحة الإنسان وهناك بدائل لها مثل السلال الخزفية ” المصنوعة من مادة العزف “كما ذكرت من مخاطر أحراق المواد البلاستيكية التي تسبب بتلوث الهواء والتربة وينتج عنها مواد سامة .
من جانب آخر تحدثت الأستاذة /مارينا فضل من إدارة البيئة البحرية :تحدثت عن دور المرأة في نشر الوعي بين ابنائها والمجتمع بشكل عام .
وفي ختام الفعالية التوعوية ألقى الأستاذ /ياسين احمد من قسم التوعية عن علاقة الإنسان بالبيئة وإساتة للبيئة فسوف ينعكس عليةإذا حافظ عليه فسوف يحمي نفسةمن الأخطار والأمراض .
وتخللت الفعالية التوعوية على بعض الأسئلة حول البيئة على الحضور من عضوات الجمعية وعليها جوائز رمزية للفائزات .

حضر هذة الفعالية التوعوية
عضوات الجمعية والهيئة الإدارية للجمعية .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى