*مدير الزراعة والري مديرية يهر يتفقد العمل في مشروع دعم صغار المزارعين بالمديرية*

أبين ميديا / يهر/خاص

تفقد الأخ محمد عبدالحافظ يوسف مديرالزراعة والري بمديرية يهر يافع محافظة لحج سير العمل في مشروع دعم صغار المزارعين للحاصلات البستانية (الخضروات) بدعم من الايفاد (IFAD) والصندوق الإجتماعي للتنمية لمزارعي المناطق في (بئر العروس – المضيق – رباط العبادي – أسفل وعال – الحواشب) ومستوى تركيب شبكات الري بالتقطير ومستلزمات زراعية (بذور – شتلات – اسمدة) وغيرها .. كما زار مديرالمكتب العديد من المزارع التي تم تركيب شبكات الري فيها ، وحث المزارعين على استكمال بقية الإلتزامات التي عليهم من (تجهيز الأرض وتسويتها وعمل الحفر الخاصة بحفظ المياه بالطرابيل وتوفير العمالة) لزراعة الشتلات وغيرها ، وحثهم على تقديم كل التسهيلات للمهندسين الإستشارين وفرق التركيب
بأسرع وقت ممكن لكي يلحقوا الموسم الزراعي هذا العام من الخضروات الطماط والكوسة وغيرها .. وتنفيذ العمل وفقاً للشروط والمعايير الفنية والهندسية التي تضمنها الوثائق بهذا الشأن . كما أشار مدير الزراعة بالمديرية إلى أن تنفيذ هذا المشروع وغيره يأتي ضمن إهتمامات قيادة السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بالمديرية في النهوض بالبنية التحتية بهدف تعزيز الأداء الخدمي والتنمية الزراعية الريفية .. مشيراً إلى أنه حصلت قيادة السلطة بالمديرية على عدد من المشاريع الأخرى منها : تأهيل وصيانة مشروع بئر بهروت وشبكة شرب وري أشجار البُن في منطقة أسطلة ومنظومة الطاقة الشمسية ، ايضاً منظومة طاقة شمسية لثانوية الشهيد سعيد عبدالمحسن ، وسوف يتم إعلان إنزال المناقصة بها قريباً. . كذلك أستئناف مشروع مياه أعلي معربان ومشروع حلين ومشروع وطن إستئناف إنجاز ما تبقى من أعمال ، لأنه تعثر على تنفيذه خلال السنوات الماضية وسيجري العمل على المتابعة في الحصول على عدد من المشاريع الجديدة إن شاء الله ، وفي ختام الزيارة شكر مدير الزراعة مدير عام المديرية عبدالرب الجعفري على جهوده والمهندسين الاستشاريين والمشرفين على جوانب التنفيذ والفريق العامل في تركيب الشبكات وقدم الشكر والعرفان لإدارة الصندوق الإجتماعي للتنمية لجهودهم الطيبة مطالباً وزير الزراعة والري والثروة السمكية أحمد السقطري والأخ وزير الإنتاج – مدير عام الزراعة والري بالمحافظة عبد الملك ناجي عبيد والصندوق الاجتماعي للتنمية والمنظمات الداعمة بضرورة التدخل والإهتمام بتوفير المشاريع للمواطنين بالمديرية وإعتماد مشاريع عديدة في بناء الحواجز والسدود المائية وتعميق أبار المياه وأدخال منظومة الطاقة الشمسية وشبكات الري بالتقطيروتوفير الحراثات اليدوية وتأهيل وصيانة عدد من الأبار المياه في مناطق المديرية وحماية التربة وغيرها .
هذا وقد كان في مقدمة استقباله استشاري الصندوق سعيد سيلان والشيخ مدين حسين جبران العبادي وأعضاء اللجنة المجتمعية أكرم ناجي عقيل وجمال ثابت العبادي والشيخ سلطان ناجي صالح العبادي وعدد من المستفيدين من هذا المشروع .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى