فريق حقوقي من انتقالي أبين والسلطة المحلية بالمحافظة يزوران السجن المركزي بزنجبار

أبين ميديا / أبين – خاص

زار فريق من الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، والسلطة المحلية بالمحافظة، اليوم الأربعاء، السجن المركزي بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة.

وفي الزيارة التي ضمت كلا من جمال محمد حسين مدير الادارة القانونية والحقوقية وانجيلا محمد عبادي مدير ادارة المرأة والطفل، وجيهان حيدرة مديرة ادارة الشهداء والجرحى، وشارك فيها مدير فرع مكتب وزارة حقوق الانسان أبين الأستاذ حسين فضل الفضلي، أطلع الفريق من مدير السجن بالمحافظة، النقيب أحمد محمد باعزب عن الوضع العام وكذا أبرز المعوقات والصعوبات التي تواجه سير نشاط عمل الإدارة.

وأوضح جمال حسين حرص المجلس على معرفة أوضاع السجن والسجناء ومدى توفير حقوق السجناء من الرعاية الصحية والتغذية والنظافة والصرف الصحي، وضمان الحفاظ على كرامة النزلاء وحقوقهم الأساسية التي كفلها القانون والاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وقام الفريق بجولة على عنابر السجن المركزي بزنجبار واستمعت من النزلاء إلى مستوى الخدمات وأسباب عدم البت في قضاياهم أمام المحاكم.

وعبرت إدارة السجن عن شكرها لزيارة الفريق باعتبارها خطوة إيجابية ومهمة لدعم نزلاء السجن المركزي ورافد حقيقي للنهوض والارتقاء بعمل هذه المصلحة من خلال الاهتمام بقضايا السجناء والمساعدة في البت فيها

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى