فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي بالسلطة المحلية بسقطرى

أبين ميديا – متابعات

حضر المهندس رأفت علي الثقلي محافظ محافظ أرخبيل سقطرى رئيس المجلس المحلي، اللقاء الموسع الذي عقد اليوم الثلاثاء، والذي جمع فريق الحوار الوطني الجنوبي الجنوبي برئاسة الدكتور/ عبد السلام قاسم مسعد نائب رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الجنوبي، وعدداً من مدراء العموم بالمكاتب التنفيذية والشخصيات الإعتبارية والإجتماعية بالمحافظة.

حيث ألقى محافظ سقطرى رئيس المجلس الانتقالي سقطرى، كلمة رحب فيها بفريق الحوار الوطني الجنوبي والحاضرين في اللقاء، وأكد في كلمته على أن الجنوب يتسع للجميع ، منوهاً إلى إن إستعادة الدولة الجنوبية تتطلب إلى رص الصفوف وتوحيد كلمة أبناء الجنوب كافة دون تهميش أو إقصاء لأي مكون سياسي، مهما كان الأختلاف في الرؤى والتباينات، متمنياً بأن يخرج هذا الإجتماع برؤى ومقررات تخدم المواطن الجنوبي، وتعزز من وجوده ووحدته الوطنية الجنوبية، بما يشكل معالم لدولة جنوبية تحقق طموحات وآمال كل الموطنين الجنوبيين على السواء، وأختتم حديثه بالقول لقد تعدينا العديد من المعوقات والصعوبات والحمد لله أننا خطونا بثقة وثبات نحو إستعادة الدولة الجنوبية بعد إصراراً ونضال.

من جهته أوضح الدكتور/ عبد السلام مسعد، بأن الفريق آتى إلى سقطرى، ضمن خطة محددة سلفاً وبناءً على توجيهات الرئيس القائد/ عيدروس الزبيدي، وذلك من أجل العمل لتحقيق وضع أفضل يلبي طموحات كل الجنوبيين.

مضيفاً بأن أرخبيل سقطرى يعتبر من أهم المناطق الإستراتيجية والتأريخية والبيئية وتحظى بإهتمام كبير من قبل القيادة السياسية.

وفي اللقاء قٌدمت العديد من المداخلات والمقترحات الهادفة التي تسهم في وضع رؤية وآلية تعزز الوحدة والتلاحم الوطني.

حضر اللقاء نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي/ ناظم مبارك بن قبلان ووكيلا المحافظة العميد/ صالح علي والأستاذ/ رائد الجريبي واركان حرب لواء أول مشاه بحري العميد/ محسن الحاج ومدير عام الشرطة العميد ركن علي الدكسمي وعدداً من القيادات العسكرية والأمنية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى