الوزير السقطري والثقلي يفتتحان المرحلة الأولى لمشروع خيصة الصيادين بمنطقة زاحق جنوب سقطرى

أبين ميديا /سقطرى

افتتح وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبد الله السقطري ومحافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اليوم، المرحلة الأولى من مشروع خيصة صيادين منطقة زاحق جنوب الجزيرة بدعم من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية (صندوق التشجيع الزراعي السمكي).

 

وفي الافتتاح أكد وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، أن انجاز المرحلة الأولى من مشروع خيصة زاحق، في إطار أهتمام الوزارة لإيجاد بنية تحتية قوية للقطاع السمكي في الأرخبيل وخدمة الصيادين في منطقة زاحق والشريط الساحلي الجنوبي في تأمين قواربهم ومعداتهم البحرية .

 

لافتاً أن جمعية زاحق من الجمعيات المميزة و الناجحة على المستوى الوطني، ونسعى لإيجاد دعم لتنفيذ مراحل أخرى للخيصة لخدمة جميع الصيادين في المنطقة والمناطق المجاورة.

 

وأشاد الوزير السقطري، بدور السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالأرخبيل في ضبط المخالفين للاصيطاد التقليدي والعابثين بالثروة البحرية الوطنية، وتوعية الصيادين بأهمية تطبيق لائحة الاصطياد الداخلي لما من شأنه الحفاظ على المخزون السمكي.

 

من جانبه اشاد المحافظ رأفت الثقلي، بدور وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، وأهتمامها في تطوير القطاع السمكي في المحافظة و تنفيذ مشاريع ستعود بالنفع على القطاع ويحسن من نشاطه ويخدم الصياد.

مشيراً أن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع خيصة الصيادين يشكل أهمية كبيرة للصيادين بالشريط الساحلي الجنوبي للجزيرة في حفظ معداتهم البحرية وحمايتها ويحد من تأثرها بالعوامل المناخية.

 

الى ذلك كرم الوزير السقطري والمحافظ الثقلي، عدد من الصيادين المنتجين في جمعية صيادين زاحق التعاونية السمكية لعام ٢٠٢٣ والذي شهد إنتاج الجمعية حوالي 350 طن من الاسماك المتنوعة بقيمة إنتاجية (560454000) ريال يمني.

 

حضر الافتتاح وكيل المحافظة رائد الجريبي ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة الاستاذ سعيد عمر ومدير فرع هيئة المصائد السمكية في البحر العربي الكابتن أحمد علي وقائد اللواء أول مشاه بحري العميد علي عمر كفاين وقائد اللواء حزام امني العقيد محمد احمد ومدير أمن المحافظة العقيد ركن علي محمد الدكسمي ومدير عام مكتب الزراعة والري في المحافظة يحيى بن ماجد ومدير مكتب المحافظ الاستاذ فهمي علي ومدير أمن المحافظة الاسبق أحمد عيسى محمد ورئيس الاتحاد السمكي بالمحافظة حمود عمر علي وعدد من رؤساء الجمعيات السمكية في التجمع السمكي بنوجد .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى