اتحاد نساء أبين .. توزيع المشاريع الصغيرة للنساء والفتيات المعنفات والمنتهاكات ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي

ابين ٣٠ يوليو

نفذ اتحاد نساء اليمن بمحافظة ابين توزيع المشاريع الصغيرة للنساء والفتيات المعنفات والمنتهاكات ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة لاتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA

وبحضور مستشار محافظ ابين الاخ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية د. فيدل والأمين العام للمجلس المحلي بزنجبار غسان شيخ ومدير السجن المركزي النقيب أحمد باعزب ومنسق المنظمات لشؤون النازحين والمجتمع المضيف أنيس اليوسفي ومديرة المساحة الآمنة بالاتحاد أشجان صالح ومديرة إدارة الحالة عزة عيسى أكدت الأمين العام لاتحاد نساء أبين الأستاذة عديلة خضر أن الاتحاد يعمل جاهدا في إطار مشروع التمكين الاقتصادي على تقديم مشاريع صغيرة متعددة ومتنوعة مدرة للدخل للنساء والفتيات والمعنفات والمنتهكات والناجيات، بنسبة 60% من النازحات و 40% من نساء المجتمع المضيف.

وأشارت ان الاتحاد قام بتوزبع ستة عشر مشروعاّ في مجال الخياطة والكوافير والبخور والنقش للنساء والفتيات، ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة للربع الثاني من العام الجاري 2023م، من أجل تمكين المرأة من بناء مشروع يكون مصدر دخل لهن للاعتماد على ذاتها والاستفادة من قدراتها وطاقاتها لتحسين معيشتها في حين حرمت كثير من النساء والفتيات من مصادر الدخل جراء الحرب والظروف الاقتصادية وأخريات ليس لهن من يعيلهن.

من جانبهما أشاد مستشار المحافظ الاخ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية د. فيدل على كل ما يقدمه قيادة وفريق اتحاد نساء اليمن للمرأة من دعم نفسي وقانوني ومساعدات نقدية ومشاريع اقتصادية وتدريب.

وفي الختام تم تسليم المستفيدات شهادات المشاركة وأدوات مشاريعهن وعبرن عن شكرهن و تقديرهن لقيادة الاتحاد في تسهيل حصلوهن على تلك المشاريع وما تم تقديمه لهن خلال فترة التدريب التي استمرت لاكثر من شهرين من معلومات ومفاهيم وانشطة توعوية وتدريب نوعي وكيفية تسويق المشروع وغيرها من المهارات.

محمد ناصر مبارك

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى