لقاء تشاوري بمستشفى محنف العام بلودر لنشر الوعي الصحي و للحد من مخاطر انتشار الكوليرا

أبين ميديا /لودر

عقد صباح اليوم بمستشفى محنف العام بمديرية لودر اللقاء التشاوري لنشر الوعي الصحي في المجتمع ، بحضور الدكتور ياسر باعزب. مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين ، ومدير عام مديرية لودر الاستاذ جمال علعله ، ويهدف اللقاء لتعزيز العمل الإعلامي في المنطقة ونشر الوعي الصحي لمواجهة وباء الكوليرا والحد من إنتشاره .

وخلال اللقاء التشاوري ، استمع المشاركين من مدير الترصد الوبائي في مديرية لودر الدكتور فهمي عبدالله الى إحصائية للوضع الصحي في المديرية وحالات انتشار الكوليرا
والإجراءات الإحترازية الوقائية للحد من انتشار الوباء ، والخدمات التي يقدمها مركز العزل في مستشفى محنف بمديرية لودر .

اللقاء الذي حضره مدراء مكاتب الإعلام في المنطقة الوسطى لودر جهاد حفيظ ومودية احمد السقاف والوضيع محمد امارمي ، نقل الدكتور ياسر باعزب تحيات محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين سالم ، مستعرضا” خطة مكتب الإعلام في المحافظة للنشر الوعي الصحي واتباع الإجراءات الوقائية للحد من وباء الكوليرا ، والحملة الشاملة التي اطلقها المكتب وتفاعل معها كل الجهات ذات العلاقة ، مشيدا’ بالجهود التي تبذل في القطاع الصحي بمديرية لودر وتخفيف معانات المواطنيين.
مشيدا’ بالتفاعل الإيجابي مع الحملات التوعوية من قبل مكاتب الإعلام بالمديريات وكافة الصحفيين والإعلامبين الذين عملو بروح الفريق الواحد لنشر الوعي في اوساط المجتمع .

من جانبه تحدث مدير عام مديرية لودر جمال علعلة عن أهمية دور الإعلام في نشر الوعي الصحي ، وتوعية المواطنين باتباع الاجراءات السليمة في مواجهة الوباء والتخفيف من خطورته .
مؤكدا” ان قيادة السلطة المحلية بمديرية لودر ستكون سند وعون للقطاع الصحي في المديرية وتذليل كافة الصعاب التي تواجهه، شاكرا” جهود الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب إعلام المحافظة وحرصه على ان يكون الإعلام حاضرا” الى جانب السلطة المحلية والمجتمع.

فيما تحدثا مديرا مكتب الصحة والسكان محمد مزاحم ومستشفى محنف العام د. نبيل الكازمي عن الجهود التي تبذل من أجل الارتقاء بالوضع الصحي في المديرية ، والهموم والصعوبات التي تواجه تنفيذ مهامهم وبصورة افضل ، مشيدين باللقاء الذي نظمه مكتب الإعلام في المديرية و بحضور الدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام المحافظ ممثل المحافظة باللجنة العليا للطوارئ والذي سيكون لقاء مثمر وفاعل .

ونتج عن اللقاء الاستمرار في الحملات التوعوية الشاملة عبر وسائل الإعلام المختلفة وفق خطة مكتب الإعلام في المحافظة ، وتنظيم العديد من اللقاءات والحلقات النقاشية وورش العمل لنشر الوعي الصحب في اوساط المجتمع .

وعلى صعيد متصل قام المشاركين باللقاء بجولة تفقيدية لمركز العزل في مستشفى محنف والإضطلاع عن كثب عن الخدمات التي تقدم والحهود التي تبذل من أجل تقديم خدمات علاجية للمرضى وذات جودة عالية .
مثمنين الجهود الحثيثة التي يبذلها إدارة مكتب الصحة والمستشفى في مديرية لودر والذي يعد أنموذج في التعامل وتقديم الخدمات للمرضى وتخفيف معاناتهم .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى