الراعي يلتقي بناشطات الرياضة النسوية في أبين

أبين ميديا /زنجبار _ خالد عباد

إلتقى صباح اليوم بمكتبه بالمجمع الحكومي القديم بالعاصمة زنجبار الكابتن أحمد صالح الراعي بالناشطات بالرياضة النسوية كأول لقاء يضم هذه الشريحة بحضور رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة خالده القديري ومدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة م /أبين بديوان المحافظة قدرية عبدالله يسلم ومديرة إدارة التأهيل الاجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعية عبير النوبي ورئيسة مؤسسة معاً نرتقي لرعاية الأم والطفل بشرى السعدي.

وخلال اللقاء رحب الراعي بجميع الحضور من القطاع النسائي، شاكراً لهم تلبيتهم للدعوة وحرصهم على الحضور من أجل مناقشة تفعيل الرياضة النسائية بمحافظة أبين بشكل عام والرياضة المدرسية بشكل خاص.

وأشار الراعي على ضرورة اشراك الفتيات بمراكز صيفية خاصة بهم حيث اقتصرت المراكز في وقت سابق على الجانب الشبابي فقط ونحن ضمن خطتنا بمكتب الشباب والرياضة نهدف إلى توسعه المراكز الصيفية بأكبر عدد من المديريات ويجب إن يكون للجانب النسائي نصيب.

وأضاف الراعي على أهمية تنشيط الرياضة المدرسية بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة من مكتب التربية والتعليم ممثلة بالمدير العام كون الرياضة المدرسية تعتبر اللبنة الأولى في تفعيل الرياضة النسوية.

فيما قدم الحضور عدداً من التوصيات التي تساهم في تفعيل الرياضة النسوية والمدرسية وتنشيطها.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات أهمها كيفية النهوض بالرياضة النسوية وعودتها كما كانت بالسابق خصوصاً إن محافظة أبين كانت سباقة في هذا الجانب بالاضافة لترتيب لقاء مع مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة للتنسيق من أجل تفعيل الرياضة المدرسية.

حضر اللقاء مسؤول النشاط بمكتب الشباب والرياضة الكابتن وجدي مهدي ومدير مكتب مدير عام الشباب سعيد رمضان ورئيسة إتحاد الرياصة النسوية أمنة بامهيد وأمين عام إتحاد الشطرنج علي إبراهيم ونجوى أحمد علوان رئيسة جمعية الروان مسؤولة القطاع النسائي بمكتب الشباب والرياضة بمديرية خنفر.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى