مؤسسة شباب أبين تقيم المنتدى الحواري الرابع حول محاربة ظاهرة تعاطي وترويج المخدرات 

أبين ميديا/ أبين

أقامت مؤسسة شباب أبين صباح امس بقاعة المسند للتدريب والاستشارات في مدينة جعار بمديرية خنفر المنتدى الحواري الرابع، الذي ضم ( 25 ) مشاركاً ومشاركة من مكاتب السلطة التنفيذية وإدارة مكافحة المخدرات، والمجلس الانتقالي، ومكونات احزاب سياسية.

يأتي هذه النشاط ضمن مشروع تعزيز دور المرأة والمجتمع المدني في العملية السياسية وبناء السلام في اليمن الذي يقام بدعم من المعهد الوطني الديمقراطي ( NDI ) بنسختها الرابعة بمشاركة (6) منتديات تقودها النساء في اليمن تهدف إلى رسم الخطط المشاركة المجتمعية.

حيث ناقش المشاركون في الندوة تفعيل دور المرأة في العمل السياسي و بناء السلام في المحافظة.و ظاهرة إنتشار المخدرات وكيفية محاربة هذه الظاهرة والحد من انتشاره .

وفي اللقاء تحدث النقيب علاء فروه عن دور ادارة مكافحة المخدرات بامن م/ابين في ملاحقة عصابات الترويج للمخدرات والاجراءات القانونيه التي تقوم بها الاداره من مرحلة التحري والضبط وحتى الترحيل الى النيابه المتخصصه وذلك وفقا للقانون وذلك بحسب توجيهات الاخ مدير امن المحافظه العميد / علي ناصر (ابومشعل الكازمي).

وكما تحدث النقيب علاء على اهمية تظافر جهود الجميع من جهات امنيه وسلطه محليه وكذلك المواطنين ومنظمات المجتمع المدني في التصدي لهذه الظاهره الدخيلة على المجتمع داعيا’ الجميع الوقوف الي جانب ادارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الافه التي اصبحت خطر يهدد شبابنا ويدمر مستقبلهم وكما اوضح بشكل موجز عن العقوبات المقرره وفقا” للقانون لمتعاطي ومروجي المخدرات.

وفي نهاية اللقاء اكد جميع المشاركين على ضرورة تكاتف الجميع وعمل تشبيك بين السلطة المحلية وادارة مكافحة المخدرات والحزام الامني للقضاء على هذه الآفة الدخيلة على مجتمعنا

حضر المنتدى كلا من مدير عام مكتب الاعلام الدكتور ياسر باعزب،مدير عام مكتب الصحة صالح الثرم ،ونائب مدير مكتب الصناعه والتجارة محمد علي محول، ومدير ادارة مكافحة المخدرات النقيب علاء فروة، ومدير السجن المركزي النقيب احمد محمد عزب، المقدم حسين المسعودي مدير امن خنفر ومديرة ادارة حماية الاسرة والامن العقيد نور الشحاري،ومدير اداة حقوق الانسان خنفر عبداللطيف محمد هيثم

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى