رئيس جمعية ساحل أبين محمد عمر الزبيدي يعتذر لمدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل أبين عن الإشاعات الزائفة

أبين ميديا – خاص

التقى صباح اليوم الدكتور فيدل منذوق سعيد مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل أبين برئيس جمعية ساحل أبين (الكود السمكية) وأثناء اللقاء اعتذر رئيس جمعية ساحل أبين الكود السمكية عن الإساءة والاشاعات التي نشره عن مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة .

وتعهد بالقيام بالانتخاب تحت إشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة أبين وفق اللوائح وقانون وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتوقف عن نشر الاشاعات والإساءة الى مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل .

و أوضح مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أن المكتب ليس لديه عداوه أو تصفية حسابات لجهة أو شخص وانما جاء لتصحيح المسار القانوني والعمل المجتمعي كذالك أوضح د. فيدل منذوق أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل هو الجهة المشرفة بشكل مباشر على عمل منظمات المجتمع المدني من الناحية التنظيمية والإدارية وتقييمها وان المشاكل الإدارية والتنظيمية هو المسؤول عن الفصل فيها بموجب المهام والاختصاصات الذي حددها القانون واللوائح المنظمة لعمل الجهات والمكاتب المختصة في كل وزارة .

واكد مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق على أهمية ترتيب الوضع القانوني للجمعيات والمؤسسات على مستوى المحافظة وعلى جميع منظمات المجتمع المدني دون استثناء .

وصرح د .فيدل منذوق أن مكتب الشؤون الاجتماعية سوف يقوم بواجبه على أكمل وجه ولن يلتفت إلى الاشاعات والابتزاز لأي جهة أو شخص هدفها تعزيز الأمن المجتمعي وبث الفتن بين أوساط افراد المجتمع لمصالح شخصية وان إنشاء الجمعيات والمؤسسات انشات لخدمة المصلحة العامة وليس الخاصة وان تحافظ على النسيج المجتمعي وان تحارب الفساد وتنشر الوعي المجتمعي المبني على العمل الجماعي التعاوني وتساهم في الرعاية والتنمية الاجتماعية وتساعد السلطة لتخفيف من معاناة المواطن وليس أن تكون عبى على المواطن .

وشدد د. منذوق على أهمية أستكمال كافة الوثائق للجمعيات والمؤسسات بأسرع وقت وإعادة عمل انتخاب الهيئة الإدارية لمنظمات المجتمع المدني التي لم تعمل انتخابات مالم فإن المكتب سوف يقوم بااتخاذ الإجراءات القانونية وفق تعميم وتوجيهات معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد سعيد الزعوري .

وأكد اللقاء أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومكاتبها في المحافظات هي المسؤولة بشكل مباشر على عمل منظمات المجتمع المدني وعلى مشاريع الرعاية والتنمية المجتمعية ولن تسمح لأي جهة أن تتدخل في مهامها و اختصاصاتها التي حددها القانون واللوائح المنظمة للعمل .

وأكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على قبول الاعتذار لتصحيح العمل المجتمعي وعمل انتخاب نزيه وشريف دون استثناء وأقصى وتكون تحت إشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وفق آلية عمل واضحه دون زيف أو تزوير .

حضر اللقاء مدير إدارة الشؤون القانونية في مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل اكرم باجراد ورئيس الاتحاد السمكي في محافظة أبين الشيخ مدين العاصي و بعض روؤساء و قيادات الجمعيات السمكية في المحافظة ممثل الهيئة العمومية والصيادين الاستاذ علي عباس .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى