تحكيم قبلي ينتهي قضية مقتل الشاب صالح محمد شيخ الرهوي بأبين

ابين ميديا باتيس ـ خاص

امتثالا لمبدأ التسامح والتصالح الجنوبي واطفاء لنار الاقتتال والثأر وقطع دابر الفتنة بين القبائل ، شهدت مدينة باتيس بمديرية خنفر صباح اليوم الاحد تحكيم قبلي من قبل قبيلة ال سعيد لقبيلة الرهاوي اثر مقتل الشاب صالح محمد شيخ الرهاوي يوم الاثنين 2022/10/17 م في أحد النقاط الامنية في منطقة باتيس من قبل الشاب بصير انيس محمد ناصر .

حيث تم التحكيم إلى الشيخ سالم بالليل الرهوي شيخ قبيلة الرهوي وبحضور عدد من مشائخ القبائل ،واستمع الجميع إلى منطوق الحكم من قبل الشيخ سالم الرهوي الذي أشاد بالعلاقات الاخوية ومدى الترابط وصلة الارحام والعلاقة الأسرية بين القبيلتين ، مؤكدا بأن التحكيم من قبيلة السعيدي قد انهاء القضية والسماح لوجة الله بمقتل الشاب صالح محمد الرهوي .

وتعد قبيلة الرهوي والسعيدي من أكبر القبائل في المنطقة والتي لها اسهامات كبيرة في اصلاح ذات البين وتمتاز بعلاقات اجتماعية واسعة مع جميع القبائل ولهما دور كبير في حلحلة كثير من القضايا العالقة بين القبائل والمواطنين بالمنطقة .

تم التحكيم بحضور لجنة الوساطة الشيخ حمود فاضل والسيد ابو هاشم والشيخ بدر العطوي والشيخ نايف احمد ثابت والقيادات العسكرية القائد طلال الكلدي قائد لواء الشهداء وعبداللاه السعيدي ركن عمليات لواء الشهداء وعبدالعزيز ابو الليث ركن عمليات اللواء مشاة الثالث والقيادي بالحزام الامني صدام محضار السرحي .

من جانبهم تقدم مشائخ قبيلة الرهوي والسعيدي بالشكر والتقدير إلى لجنة الوساطة الذين كان لهم الفضل والدور الكبير في المساهمة وتقريب وجهة النظر بين القبيلتين والتوصل إلى حل القضية نهائيا .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى