المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي ترحل أكثر من ثلاثين ألف كتاب إلى محافظة أرخبيل سقطرى

أبين ميديا ـ خاص

برعاية معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق سالم العكبري رئيس مجلس الإدارة بمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي ، وبتوجيهات من المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي د.م. محمد عمر باسليم تم يوم أمس الثلاثاء الموافق 1/ 11/ 2022م عبر ميناء المكلا ترحيل أكثر من ثلاثين ألف كتاب مدرسي من مختلف المواد الدراسية للفصول (1- 9) من التعليم الأساسي ، وهي : القرآن الكريم – والقراءة – الرياضيات – العلوم – واللغة العربية إلى جزيرة سقطرى، وفق خطة توزيع والكتاب المدرسي التي تعدها الجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم، حيث تقوم المؤسسة بتنفيذ تلك الخطة بحسب التدفقات المالية الموردة إلى حساب المؤسسة. وتحتاج الكتب المرسلة الى سقطرى إلى عناية خاصة، حيث تحتاج ذلك تغليف خاص كونها تنقل بالسفينة عبر ميناء المكلا إلى أرخبيل سقطرى، وهذه هي الدفعة الاولى لهذا العام ، حيث ستتبعها دفعات أخرى باذن الله تعالى .

من جانبه أكد المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي د.م. محمد عمر باسليم في تصريح لوسائل الإعلام: أن المؤسسة تقوم بطباعة الكتاب المدرسي وترحيله إلى مخازن مكاتب التربية والتعليم في كافة المحافظات المحررة، ومن ضمنها مكتب تربية سقطرى، وتم أيضا مع هذه الدفعة ارسال شهادات النقل المدرسية التي تم طباعتها سابقا في مطابع المؤسسة فرع عدن/المنصورة و ترحيلها الى فرع المؤسسة بحضرموت لترسل مع هذه الكتب إلى سقطرى.

وأثنى الدكتور باسليم على دور العاملين المخلصين في المؤسسة واستعدادهم التام للعمل كما هو مرسوم في خطط المؤسسة ووزارة التربية والتعليم ، مضيفا أن المؤسسة سوف تستمر بطباعة الكتاب المدرسي وطباعة احتياجات وزارة التربية والتعليم من المطبوعات الإدارية الأخرى بحسب التدفقات المالية التي تستلمها، آملا أن تزداد هذه التدفقات المالية الحكومية للاستمرار بطباعة الكتاب المدرسي، وزيادة كمية الكتب المطبوعة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى