النائب العام يفتتح مجمع النيابات الابتدائية بالعاصمة عدن

أبين ميديا /العاصمة عدن

افتتح النائب العام القاضي قاهر مصطفى على ومعه الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي عطبوش عوض صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مجمع النيابات الابتدائية شمال وجنوب العاصمة عدن.

وخلال الافتتاح طاف النائب العام ومرافقوه بأقسام ومكاتب المبنى المختلفة واشاد بالجهود التي بذلت لتجهيز المبنى والذي من شانه تعزيز عمل النيابات بعدن والنظر في قضايا المواطنين المختلفة في مبنى واحد وإنجاز معاملاتهم بيسر وسهولة.

وأكد النائب العام القاضي قاهر مصطفى أن هذه المشروع يهدف إلى تفعيل دور النيابة العامة ورفع مستوى العمل فيها وتحسين المباني والمنشآت التابعة لها، مشدداً على ضرورة اضطلاع رؤساء ووكلاء وموظفي النيابات بمسؤولياتهم في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا والالتزام بالواجب القضائي الوظيفي للنيابة العامة والمتمثل في حماية الحق العام والحق الخاص والحفاظ على النظام والقانون.

وحث النائب العام، رئيس وأعضاء النيابات على ضرورة الإسراع والبت في قضايا السجناء والإشراف التام على أعمال الضبط القضائي وزيارة السجون والإفراج عن من لم تثبت في حقه أي قضايا وفقا للقانون .

الجدير بالذكر أن المبنى يظم كلاَ من نيابات الشيخ عثمان ودار سعد والمنصورة والمعلا والتواهي والأموال العامة والآثار والضرائب والأراضي.

حضر الافتتاح رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي ناظم باوزير وعضو مجلس القضاء الأعلى القاضي صباح علواني ونائب رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي نبيل هائل ومدير عام الشؤون المالية بمكتب النائب العام والأخ عبد الحليم سيف، ونائبه إسماعيل عفان وعدد من المسؤلين في السلطة القضائية ورؤساء ووكلاء النيابات بعدن.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى