مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أدوات مهنية لـ 65 مستفيدة من مشروع دعم وتمكين الشباب والشابات بلحج

أبين ميديا – متابعات

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول أدوات المهنة للمستفيدات من مشروع دعم وتمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش بمديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج، وذلك بعد اختتام الدورات التدريبية المقدمة لهن.
حيث استهدف المشروع ضمن أنشطته تدريب 65 شابة ومعيلات الأسر على المهارات الحرفية والمهنية في مجالات الخياطة والتطريز والكوافير والتجميل وصناعة الكيك والمعجنات، فيما تتضمن الأدوات المقدمة للمستفيدات أبرز المكونات الأساسية لإطلاق المشروع الخاص بهن.
وأوضح مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن صالح الذيباني بأن هذا المشروع يهدف إلى تمكين الشباب والشابات ومعيلات الاسر اقتصادياً وتوفير فرص عمل مستدامة لهم وإكسابهم مهن حرفية لتمكنهم من اعتمادهم على ذاتهم لإيجاد مصادر مدرة للدخل تُسهم في تحسين مستوى المعيشة لهم.
 وثمنَ كلا من مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل صائب الناشري، ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المنهي أيمن الشحيري في محافظة لحج الدعم الإنساني الكبير الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة لكافة القطاعات الحيوية في اليمن، مؤكدين بأن هذا المشروع يسهم في تعزيز قدرات الشباب والشابات المهنية وتشجيعهم لخلق فرص عمل مدرة للدخل.
يذكر أن المشروع يستهدف أكثر من 1.250 شابا وشابة موزعين على ثمان محافظات يمنية، لتمكين المستفيدين من الاعتماد على الذات وتحسين سبل المعيشة لديهم وبما يخلق أثر إيجابي وملموس في تعزيز جهود التنمية المستدامة.
//انتهى//

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى