شبوة ـ حفل توقيع كتاب الفقيد الباحث بدر بامحرز بعنوان (شعراء من شبوة )

أبين ميديا شبوة ـ عادل القباص

. على نفقة ورعاية الشيخ أحمد حامد لملس وزير الدولة ومحافظ عدن وبرعاية راعي الحفل الشيخ عوض محمد بن الوزير محافظ شبوة وبحضور وكيل المحافظة أحمد صالح عبدالحبيب ورئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق سريع باسرده ووكيل المحافظة مشرف قطاع الشباب سالم عبدالله الأحمدي والدكتور ناصر سعيد العيشي رئيس فرع اتحاد الادباء والكتاب الجنوبيين بمحافظة شبوة ونائبه الدكتور مسعد أحمد مسرور والاكاديمي بجامعة شبوة الدكتور فيصل البعسي ونجل الفقيد الأستاذ معن بدر بامحرز حيث احتضن مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق وتنظيم أسرة الفقيد بالتنسيق مع اتحاد الادباء والكتاب الجنوبيين بمحافظة شبوة حفل توقيع كتاب الفقيد الغالي الباحث بدر احمد بامحرز المعنون (شعراء من شبوة ) في حفل بهيج ومهيب بحضور كبير لقامات ثقافية وسلطة محلية وشعراء وباحثين وأكاديميين وأدباء وإعلاميين .

ويقع الكتاب  في ثلاثمائة وخمسة وخمسين صفحة من القطع الكبير ، اشتملت على رسالة شكر لاسرة الباحث لمعالي الشيخ المحافظ الوزير احمد لملس الذي تولى طباعة الكتاب ، موصلا للاخوين الاستاذ بجامعة شبوة معالي الدكتور فيصل البعسي و المدير السابق  لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة المبدع الانسان ناصر البعسي اللذين عملا على المتابعة والاهتمام بمادة الكتاب للطباعة والنشر ، بالاضافة الى استهلال اولي للمؤلف عن كتابه ومفاتيحه البحثية ، ومقدمة شاملة للكاتب لوزير النقل السابق صالح الجبواني ،ونبذة تعريفية ومختصرة عن مناطق شبوة .

وحفلت عناوين فصول الكتاب بالعديد من الابحاث العلمية الدقيقة المتصلة ببناء قصائد الشعر العامي ، ومضامينه ، وقوالبه ، وتاريخه ، واقدم نصوصه في المنطقة ، وقراءات في مضامين فحول الشعر الشعبي بالمحافظة ، وشعرها النسوي وترجمة لسيرهم ورحلاتهم مع الشعر .

و للكاتب والباحث الكبير المرحوم باذن الله بدر بامحرز حوالي سبعة من الاصدارات والمؤلفات البحثية المتميزة منها ماهو مطبوع وماهو تحت الطبع .

وقدمت في الحفل كلمة الأستاذ عبدالله علي لحقد من المهجر وهي كلمة معبره عن المناسبة قدمها نيابة عنه نائب مديرعام وكالة الأنباء اليمنية سبأ الأستاذ عمر عثمان الحار وقدم الحفل الكبير الإعلامي المبدع الأستاذ جمال عوض شنيتر .

هذا وقد قامت أسرة الفقيد في نهاية الحفل الرائع صباح اليوم الاثنين 7/ نوفمبر/2022م بتكريم الداعمين والمساهمين والعديد من الجهات والشخصيات السياسية والثقافية والأدبية والإعلامية الذين كان لهم بصمات ودور كبير في إخراج الكتاب إلى النور ونجاح الحفل الجميل وسط فرحة وسعادة الجميع .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى