مكونات المجتمع المدني في أبين تؤكد دعمها الكامل للقوات الجنوبية والعمل من أجل استعادة الدولة الجنوبية

أبين ميديا  – خاص

أكدت مكونات المجتمع المدني في بدلتا محافظة أبين، دعمها الكامل للقوات الجنوبية، في مواصلة عمليات استئصال شافة الإرهاب في محافظة أبين، وفي تصديها لخطر المليشيات الحوثية، والعمل معاً من أجل الهدف الجنوبي الأسمى المتمثل في استعادة الدولة الجنوبية.

جاء خلال اللقاء الذي عقد، صباح اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024م في قاعة روز بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة، تحت شعار: معا لتفعيل دور المجتمع وبمشاركة حشد كبير من قيادات المنظمات والاتحادات والأندية الرياضية والشباب والنخب الإعلامية والثقافية والدعاة والمرشدين وخطباء المساجد والمشائخ والمرجعيات القبلية والشخصيات الاعتبارية والأعيان والمرأة، والذي أقر المشاركون فيه بالمخرجات التالية:

1- تعزيز علاقة الشراكة بين مكونات المجتمع المدني والمجلس الانتقالي الجنوبي في أبين بما يخدم المجتمع المحلي، وتوسيع مجالات التعاون بينهما في اتجاه قيم التصالح والتسامح ووحدة النسيج الاجتماعي، ومواجهة ثقافة التطرف والإرهاب، والعمل معاً من أجل الهدف الجنوبي الأسمى المتمثل في استعادة الدولة الجنوبية.

2- يؤكد المشاركون على أهمية تضافر جهود رموز ومكونات المجتمع المدني والنخب والوجاهات في تشجيع نشر الوعي والتفكير الحر، والتنوير المجتمعي في اتجاه إعادة البناء والتنمية ومحاربة الظواهر السلبية والنزعات المناطقية الهدامة وحماية المجتمع من اختراق المليشيات الحوثية.

3- رفض محاولات البعض الوصاية على إرادة أبناء أبين من خلال إطلاق الدعوات والبيانات المحرضة على الفتنة وتمزيق وحدة الصف الجنوبي.

4- يثمن المشاركون بطولات وتضحيات القوات الجنوبية في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظة، والعمليات التي تقوم بها ضد الإرهاب في أبين، ويؤكد المشاركون دعمهم الكامل للقوات الجنوبية في مواصلة عمليات استئصال شافة الإرهاب في أبين، وفي تصديها لخطر المليشيات الحوثية.

5- يؤكد المشاركون على ضرورة العمل المشترك بين رموز ومكونات المجتمع المحلي والمجلس الانتقالي بأبين لتحريك ملف التعويضات للمواطنين وإعادة الإعمار، وكذلك العمل على تعويض المزارعين والمواطنين الذي تضررت مزارعهم وأراضيهم ومنازلهم جراء الأمطار والسيول مؤخراً.

6- يشدد المشاركون الى أهمية خاصة لمعالجة موضوع شبكة الري المتهالكة في دلتا أبين.

7- يؤكد المشاركون على ضرورة الحفاظ على الأمن والسلم الأهلي، وتشكيل اللجان لحل قضايا الثأر، ورفض تسييس القضايا الحقوقية.
8- يقر المشاركون تشكيل لجنة مجتمعية من بين الحاضرين لمتابعة تنفيذ مخرجات هذا اللقاء.

صادر عن المشاركين في اللقاء الموسع لرموز ومكونات المجتمع المدني بدلتا أبين
الخميس 5 سبتمبر 2024م.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى