المحافظ بن الوزير، يطلع على التحضيرات الجارية للاحتفال باليوم العالمي للسياحة.

أبين ميديا /شبوة/خاص

أكد محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، على أهمية استضافة المحافظة للاحتفال باليوم العالمي للسياحة على المستوى الوطني، مشدداً على أن هذا الحدث يعد فرصة ذهبية لعرض مقومات محافظة شبوة السياحية والثقافية والتاريخية، ولتعزيز مكانتها على الخارطة السياحية اليمنية والعربية، منوها إلى ما يمثله شرف الأستضافة للمحافظة من أهمية وما يرتجى من نتائج إيجابية لهذه الفعالية.

جاء ذلك خلال اطلاع المحافظ بن الوزير من وكيل المحافظة أحمد صالح الدغاري، وبحضور مدير عام الإعلام حسين الرفاعي، والقائم بأعمال مكتب السياحة بالمحافظة جاسم الرويشان، على نتائج الترتيبات الجارية بالتنسيق مع مختلف الجهات المركزية والمحلية لبرامج فعالية الاحتفال باليوم العالمي للسياحة الذي سيقام يوم ال27 من سبتمبر الحالي، بمنتجع قنا السياحي بمديرية رضوم.

وشدد المحافظ بن الوزير على ضرورة تضافر كافة جهود الجهات المختصة بالمحافظة، والسلطة المحلية بمديرية رضوم كلا في مجال اختصاصه لإنجاح فعاليات هذا اليوم العالمي للسياحة وبما يليق بالمحافظة وإمكانياتها وقدراتها على تحقيق النتائج المرجوة.

وأكد المحافظ بن الوزير على استعداد السلطة المحلية لتقديم أوجه التسهيلات اللازمة للجنة التحضيرية، وبالتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة في إطار تكامل الجهود وواحدية الهدف الذي يهم محافظة شبوة خاصة والوطن بشكل عام.

جدير بالإشارة أن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، بدأ إقامته منذ عام 1980، ويهدف إلى تسليط الضوء على أهمية السياحة وتأثيرها على المجتمعات من جوانب متعددة تشمل الاقتصاد، الثقافة، البيئة، والسياسة، ويأتي الاحتفال لهذا العام تحت شعار “السياحة والسلام”، مما يعزز دور السياحة في تعزيز التفاهم بين الشعوب، وبناء جسور السلام بين الدول.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى