ملتقى أبناء زنجبار الثقافي يطالب السلطة المحلية والمجلس الانتقالي برفع مخيم عشال

أبين ميديا – زنجبار- خاص

طالب ملتقى أبناء زنجبار الثقافي الاجتماعي، السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن أبوبكر حسين سالم، والمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلاً بالأستاذ حسن منصر غيثان الكازمي برفع مخيم عشال الكائن في حارة النصر بمدينة زنجبار.

وأشار الملتقى إلى أن شيخ قبيلة الجعادنة المعني بالأمر قد أعلن سابقاً بعدم تبعية المخيم القائم للقبيلة ولم يمثلها لذا نتسأل ما جدوى بقاء المخيم بعد انقضاء التظاهرة السلمية؟؟

وجاءت هذه المطالبات بناء على مذكرة مذيلة باسم ملتقى أبناء زنجبار الثقافي الاجتماعي، الى السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمحافظة.

نص المذكرة:
الأخ /محافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم المحترم
الأخ الأستاذ/حسن منصر غيثان رئيس المجلس الانتقالي م أبين المحترم
الأخ/مدير عام شرطة م أبين العميد بو مشعل الكازمي المحترم
الأخ مدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع: المطالبة تجنيب زنجبار خاصة والمحافظة بشكل عام أي شكل من أشكال الصراعات واقلاق الأمن والسكينة العامة.

اسمحوا لنا سيادتكم أن نحمل إليكم همهمات قلق وتساؤلات مكلوم بهذه المديرية الصابرة وآمالها في لبس ثوب العافية والتدثر بلذة الأمن والاستقرار بعد أعوام عجاف مرت بها المحافظة بصورة عامة والمديرية بصورة خاصة، وإننا في ملتقى أبناء زنجبار الثقافي الاجتماعي إذ نعلن إنا مع أي حقوق ونقف في صف العدالة، فنحن وبكل ما نمتلك من انتماء لهذا الوطن نتضامن تضامنا مطلق مع قضية المختطف علي عشال الجعدني وكافة المظالم، ونؤكد ضرورة سير القضية وحلها في بموجب الأطر القانون، والبت فيها وغيرها من القضايا لضمان حقوق المواطنة.
كما نؤكد نحن رئاسة وأعضاء ملتقى أبناء زنجبار بأنا مع استتباب الأمن، ومكافحة جميع المظاهر الشاذة المقلقة للسكينة العامة ونرفض رفضاً قاطعاً أن تحول مدينة زنجبار ساحة تصفيات حسابات أو مطيه لمن أراد أن يصنع حدث على حساب تعاطف أبنائها لكونهم ملتزمون بطابع المدنية والتمدن ولا نبحث إلا عن الامن السكينة العامة والعيش الكريم، ولهذا فنحن نأمل منكم وكما عهدناكم محاربة تلك المظاهر الغريبة التي بدأت تثير الرعب لدى أبناء المديرية كما حدث مؤخراً في بعض المدارس من حالات اختناق وبأسباب غير معروفة، وكذا استجلاب الثارات والتصفيات في السوق والتفجيرات العبثية وترهيب فلذات أكبادنا وتخويف أولياء الأمور من هذه التصرفات اللا مسؤولة التي تستوجب التوضيح بشأنها، ثم محاسبة المتسبب، لمنع استمرارها وتفعيل دور الوقاية من الجريمة وضبطها.

نؤمّل عليكم فرض هيبة الأمن والاستقرار بواقع ملموس ومعاش في المديرية. وهناك ايضاً تساؤلات تثير حفيظتنا بشأن المخيم القائم في الفرزة الجديدة بحارة النصر،
وبما أن شيخ قبيلة الجعادنة المعني بالأمر قد أعلن سابقاً بعدم تبعية المخيم القائم للقبيلة ولم يمثلها لذا نتسأل ما جدوى بقاء المخيم بعد انقضاء التظاهرة السلمية؟؟
نأمل من الجميع تحمل مسؤولياته وتقبلوا منا خالص التحايا
وفقكم الله

ملتقى أبناء زنجبار الثقافي الاجتماعي

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى