رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة م/أبين تقوم بزيارة تفقدية لمعهد التدريب والتاهيل لذوي الاحتياجات الخاصةبالمحافظة

أبين ميديا زنجبار ـ ناصر الجريري

قامت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة ابين أ/ خالدة القديري صباح اليوم بزيارة تفقدية لمعهد التدريب والتأهل لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة ابين حيث كان في إستقبالها نائبة مديرة المعهد الاخت / اماني ناصر عوض .

وتأتي هذه الزيارة التفقدية لرئيسة اللجنة الوطنية للمرأة للمعهد في إطار تقديم الدعم الرمزي والعيني المقدم من اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظة لذوي الاحتياجات الخاصة من الاطفال في المعهد الذي يقوم بدور كبير في تعليم ورعاية هذه الشريحة الهامة من شرائح المجتمع وهي بمثابة هدية تشجيعية وتحفيزية لهؤلاء الاطفال ولادخال الفرحة والسرور الى قلوبهم
حيث شمل الدعم المقدم من اللجنة الوطنية على مكينة خياطة بمعداتها وايضا عدد من الهدايا والالعاب الخاصة بالاطفال .

وخلال الزيارة اكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة القديري بان هذاالدعم لن يكون الاول ولا الاخير بل سيكون هناك دعم متواصل لهذا المعهد خلال المرحلة القادمة .
مشيدة في الوقت نفسه بدور وجهود إدارة المعهد والعاملين فيه الى الاهتمام بهذه الشريحة .

هذا وقد دعت القديري : كافة الجهات المعنية في الحكومة ممثلاة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وايضا السلطة المحلية في المحافظة والقطاع الخاص الى تقديم الدعم اللازم للمعهد ولذوي الاحتياجات الخاصة من الاطفال والاهتمام بهم مستقبلا .

من جانب اخر شكرت نائبة مديرة المعهد الاخت / اماني ناصرعوض رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة أ/ خالدة القديري على هذه الزيارة وهذه اللفتة الكريمة منها ودعمها اللامحدود للمعهد ولهذه الشريحة الهامة من المجتمع وتشجيعها الدائم لنا وإدخال الفرحة والسرور الى قلوبهم وهذا ليس بجديد على أ/ القديري .

واضافت : نحن في المعهد حقيقة نعاني كثيرا من نقص في الامكانيات لدينا في الوقت الحالي وتعتبر هذه اللفتة الكريمة المقدمة من اللجنة الوطنية للمرأة بادرة امل وحافز تشجيعي لنا كموظفين وعاملين في المعهد .
ونتمنى من الجهات الحكومية والسلطة المحلية والقطاع الخاص الى الحذوا على طريق اللجنة الوطنية للمرأة في تقديم الدعم لهذا المعهد بكافة اشكاله لتسهيل عمله وللمساعدة في تربية وتعليم الاطفال.من ذوي الاحتياجات الخاصة .

وفي ختام الزيارة دعت نائبة مديرة معهد تدريب وتاهيل ذوي الاحتياجات الخاصة السلطة المحلية في المحافظة لمساعدة المعهد على توفير باص اوحتى توفير قيمة مواصلات لهؤلاء الاطفال خاصة.في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها بعض اسر هؤلاء الاطفال خاصة مع ارتفاع اجرة المواصلات هذه الايام .

حضر الزيارة :

أ/ محمد احمد صالح الاخصائي الاجتماعي بالمعهد .
وعدد من المعلمات والمربيات بالمعهد .
وكذاك عدد من العاملين بمكتب اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظة .

من / ناصر الجريري .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى