جمعية إكرام التنموية الخيرية تنظم فعالية توعوية حول العنف ضد الأطفال في مدرسة هائل بنين

أبين ميديا /أبين

في خطوة هامة لتعزيز الوعي حول قضايا العنف ضد الأطفال، نظمت رئيسة دائرة المرأة والطفل في جمعية إكرام التنموية الخيرية، الأستاذة سيناء الهليبي، فعالية توعوية لطلاب مدرسة مجمع هائل التربوي بنين صباح يوم أمس الأحد .

وشهدت الفعالية حضور عدد كبير من الطلاب، حيث بدأت الأستاذة الهليبي بمحاضرة تعريفية حول مفهوم العنف وأشكاله، مشيرةً إلى أنه يعد أحد أساليب التعذيب للأطفال. وتناولت المحاضرة أنواع العنف المختلفة التي يتعرض لها الأطفال، بما في ذلك العنف الجسدي، والعنف الجنسي، والعنف العاطفي، والعنف المنزلي، بالإضافة إلى الإهمال والتنمر.

كما تحدثت أ سيناء الهليبي عن التأثير النفسي للعنف الأسري على الأطفال، مشيرةً إلى المشاعر السلبية التي قد يشعر بها هؤلاء الأطفال، مثل القلق والاكتئاب والخوف والغضب. وأوضحت أن للعنف آثار سلبية ملموسة، مثل العناد والانطواء والتبول اللاإرادي.

بعد ذلك، قدمت رئيسة جمعية إكرام التنموية الخيرية، الأستاذة سلمى عبدالله حسين، نصائح حول كيفية التعامل مع سلوكيات الأطفال قبل اتخاذ قرارات تؤدي إلى العقاب، مشددة على أهمية التحلي بالهدوء والتحكم في الأعصاب. كما أكدت على أن الضرب ليس حلاً، ودعت الأهل إلى إيجاد طرق بديلة للتعامل مع تصرفات الأطفال.

واختتمت الفعالية بجلسة نقاش تفاعلية مع الأمهات الحاضرات في المدرسة، حيث شهدت نقاشات حول العنف الأسري وتأثيراته على الأطفال. وكان هناك تفاعل كبير من الأمهات، مما يعكس الوعي المتزايد لقضية العنف ضد الأطفال.

تأتي هذه الفعالية ضمن جهود جمعية إكرام التنموية الخيرية في توعية المجتمع وتسليط الضوء على قضايا العنف وكيفية التعامل معها بطرق أكثر إيجابية وسلامة.

* من احمد النقطاء *

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى