انتقالي المهرة ينظم ندوة حول رؤية الإعلام للقضية شعب الجنوب .

أبين ميديا /المهرة /خاص

نظمت إدارة الإعلام و الثقافة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، ندوة عن رؤية الإعلام لقضية شعب الجنوب بحضور عدداً من الاعلامين و الناشطين بالمحافظة ، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .

و في مستهل الندوة، أكد الأستاذ مصعب بن حيمد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة ، على أهمية العمل الإعلامي في مناصرة لقضية شعب الجنوب منذ حرب ٩٤ الظالمة حتى اليوم ، معرباً عن ثقته في مساهمة هذه الندوة برفع الوعي السياسي النخبوي و الجماهيري لمساندة جهود المجلس على الجبهة الإعلامية .

من جانبه، أكد الأستاذ عبدالرحمن باعيسى ، مدير إدارة الإعلام و الثقافة بالهيئة التنفيذية ، على أهمية تنفيذ هذه الندوة بالتعاون مع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالمهرة في الحفاظ على مكتسبات النضال الجنوبي و التصدي لحملات التضليل الإعلامي الممنهج الذي دأبت عليه وسائل الإعلام المعادية للمشروع الوطني الجنوبي ، مشدداً على أهمية الإستفادة من التقدم المتزايد في تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات لتعزيز التأثير الإعلامي للمجلس.

قدم الاستاذ عيسى بن نهل القميري رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع المهرة المحور الاول من الندوة حيث تطرق الى دور الإعلام في تسليط الضوء على قضية شعب الجنوب ، و أهمية الإعلام المحلي، بما في ذلك الصحافة المكتوبة والإلكترونية، والبرامج الإذاعية والتلفزيونية في نشر الوعي حول القضية .

كما تطرق القميري إلى دور منصات التواصل الاجتماعي في إيصال صوت الجنوبيين داخليًا وخارجيًا، وأهمية الإعلام الدولي في تشكيل الرأي العام العالمي وتأثير التغطية الإعلامية الدولية على صناع القرار والسياسات المتعلقة بالقضية، مشيرًا إلى استراتيجيات الجنوبيين في توجيه رسائلهم ، وأكد على ضرورة استمرار الجهود الإعلامية لضمان دعم القضية عالميًا.

بينما تناول المهندس خليل عبودان عضو المجلس الاستشاري الجنوبي في المحور الثاني أبرز الاستراتيجيات للإعلام المعادي و التكتيكات المتفرعة منها و التي درجت المطابخ الإعلامية المعادية على استخدامها في بناء حملات التضليل ضد قضية شعب الجنوب العادلة و مشروعه الوطني و طرق تفنيد هذه الألعيب و منهج كشف أكاذيبها .

و قدم الأستاذ عبدالرحيم أحمد محمد الصادق، مدير الإدارة السياسية بتنفيذية انتقالي المحافظة المحور الثالث للندوة، و المخصص لدور وسائل الإعلام في صنع القرار السياسي ، حيث أوضح فيه مفهوم القرار السياسي و مراحل صنعه و الدور المتزايد للاعلام في صنع قرارات المؤسسات الحكومية و غير الحكومية التي تتمتع بسلطات على المستويات المحلية و الإقليمية و الدولية .

واختتمت الندوة بمناقشة عامة عن الوسائل التي يتوجب على هيئات الإعلام الجنوبية القيام بها لتعزيز تأثيرها على صنع القرار في المستويات الأوسع.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى