بتوجيهات ومتابعة مدير عام المديرية .. نزول فريق طبي إلى منطقة حقب التي ظهر فيها مرض الكوليرا .

أبين ميديا /لحج /خاص

بتوجيهات ومتابعة من مدير عام مديرية كرش والقبيطة عماد احمد غانم نزل صباح اليوم فريق طبي من المديرية إلى منطقة حقب الضاحي بمديرية كرش والتي ظهرت فيها حالات مصابة بالكوليرا .

حيث ضم الفريق كلا من مدير مكتب الصحة بالمديرية ومنسق الترصد الوبائي ومدير الرعاية الصحية الاولية ومسؤول التثقيف الصحي بمكتب الصحة بالمديرية واخرين وتم النزول إلى منطقة حقب – الضاحي كرش لتقييم الاوضاع والاطلاع على الحالات المصابة بالكوليرا ورفد العيادة الصحة للمنطقة بالعلاجات .

وقدم الفريق توعية شاملة لابناء القرى الموبوءة للوقاية من وباء الكوليرا ومسببات انتشارها من خلال تقديم المحاضرات بعدد من المناطق وبيان كيفية استخدام الكلور ، والنزول الى مصادر مياه الاستخدام للمواطنين موجهين للمواطنين عدد من الارشادات التوعوية للحفاظ على صحتهم ووقايتهم من الاوبئة التي تتسبب بها مياه الابار المكشوفة.

ووجه عضو اللجنة المجتمعية رئيس ادارة الشهداء والجرحى بانتقالي المديرية مفيد حسن احمد كلمة شكر وثناء للجهود التي بذلها مدير عام المديرية وتجاوبه مع مناشدات الاهالي وكذلك للدكتور محمد سعيد جازم مدير الصحة بالمديرية وكافة فريق استجابة الذي رافق مدير مكتب الصحة وتقديمهم للعلاجات والتوعية للحد من انتشار الوباء وطرق الوقاية والحلول الطارئة عند الاصابة وكافة المهتمين .

وياتي هذا النزول لفريق الاستجابة في مديرية كرش محافظة لحج بعد مناشدات وجهت نتيجة لانتشار المرض وكان في استقبال الفريق مفيد حسن احمد حسان عضو اللجنة المجتمعية بالمديرية ومدير ادارة الشهداء والجرحى في الهيئة التنفيذية بانتقالي المديرية والدكتور غازي القشب القائم باعمال مدير الوحدة الصحية بالمنطقة والدكتور فهد حسن عمر والشيخ محمد سالم .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى