منطقة الحنشي بيافع تشهد مراسم (نسب) قبلي بين قبيلتي الحنشي والداؤودي

أبين ميديا يافع – قائد زيد ثابت

في أجواءٍ يسودها الحب والأحترام والتقدير وتجسد روح الإخاء والود وتألف القلوب بين القبائل استقبلت قبيلة الحنشي بمنطقة الحنشي بيافع كلد والقبائل المجاورة لها صباح اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022م وفد قبيلة الداؤودي التي قطعت المسافات من مديرية يافع الحد لتقديم مراسم النسب القبلي للقائد أكرم الحنشي الذي أسمى أبنه المولود (عبدالحميد) باسم شيخ قبيلة آل داؤود التي تقطن بمديرية الحد.

ولحظة وصول وفد قبيلة آل داؤود ديار الحنشي في مديرية رصد ارتص أبناء الحنشي وضيوفه من قبائل كلد والقبائل الأخرى على الطريق مرددين الزوامل الشعرية التي تعبر عن فرحتِهم وسعادتِهم بمد جسور الإخاء والترابط القبلي بين القبيلتين.

وبهذه المناسبة ألقيت عددٌ من الكلمات والقصائد الشعرية التي استهلها القائد أكرم الحنشي بكلمة رحب فيها بضيوف الحنشي من قبيلة آل داؤود وبالجميع أجمل ترحيب،مؤكداً أن هذه اللقاءاتِ فرصة طيبة للتعارفِ وتمتينِ أواصرِ الإخوة ومدِ جسورِ آلتآخي والتعارفِ بينَ القبائلِ و كذا تعزيزِ قيمِ الترابطِ والتلاحمِ الاجتماعي والقبلي.

ولفت القائد أكرم في كلمته إلى دور قبائلِ الحد في مختلف المراحلِ والظروف بالوقوفِ في وجه الأعداء وبسط الأمنِ ومد الجبهات بالمال والرجال،وأصفاً هذا اليوم باليوم التاريخي الذي يؤرخ بماء الذهب.

من جانبه عبر الشيخ عبدالحميد الداؤودي عن امتنانه لقبيلة الحنشي والقبائل الحاضرة في هذا اللقاء التاريخي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي تجسد روح الإخاء والود والمحبة وتألف القلوب بين القبيلتين من خلال التناسب بالأسماء المتعارف عليه منذُ عهد الأجداد.

موضحا أن الزيارة تأتي في إطار مد جسور الإخوّة والتلاحم وتجسيد قيم الترابط القبلي في يافع وتعزيز اللحمة الوطنية ووحدة الصف الجنوبي وترسيخا للعادات والتقاليد والأعراف القبلية الحميدة التي تحلى بها الأجداد في يافع منذ القدم، داعياً
إلى الحفاظ عليها وتقديم الوجه الحضاري والمشرق ليافع.

حضر مراسيم النسب القبلي الأستاذ عادل علي سبعه الأمين العام للمجلس المحلي برصد والشيخ سعيد زيد الحاجي،والقائد حيدره السيد، والعميد الركن صالح محمد سالم العلوي، والعقيد هاني الشعث قائد الحزام الأمني رصد، والنقيب حسين قماطه مدير أمن رصد والقائد عبدالرزاق الجردمي، والأستاذ علي ناصر الحامدي رئيس القيادة المحلية سرار والقائد نبيل الحنشي، والقائد خالد حسين مسعود، والشاعر بدر الداؤودي والعميد محمود أحمد السعيدي.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى