جعار تشهد تدشين البرنامج التدريبي حول تعزيز دور النساء في صناعة القرار وبناء السلام

أبين  ميديا /خنفر/خاص

شهدت مدينة جعار محافظة ابين انعقاد البرنامج التدريبي لمشروع تعزيز دور النساء في صناعة القرار وبناء السلام المحلي في محافظة ابين ، والذي تنفذه مؤسسة تمكين للتنمية المستدامة وضمن مشروع تكامل بالشراكة مع سبفرولد ، وبتمويل من الإتحاد الأوربي وبمشاركة. عدد ’15” امرأة من مديريات زنجبار وخنفر وبحضور مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي ومدير إعلام أبين الدكتور ياسر باعزب . .

وخلال الافتتاح القى مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي كلمة اشار فيها الى أهمية الدور الذي تلعبه المرأة في محافظة ابين كقائدة ورائدة في العمل الرسمي والمجتمعي ،
مشيدا” بخطوات مشروع تعزيز دور النساء في صناعة القرار وبناء السلام في مديريتي زنجبار وخنفر محافظة ابين .
مؤكدا” ان قيادة السلطة المحلية في مديرية خنفر ستكون عونا” وسندا” للمؤسسة وتذليل كافة الصعاب التي تواجهها .

من جانبه اكد نائب مدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل المحامي اكرم باجراد على أهمية البرنامج التدريبي في بناء قدرات ومهارات الكوادر النسائية المشاركة في الدورة لتمكينهن من المساهمة في صناعة القرار وبناء السلام في المجتمع ، موكدا” ان قيادة الشؤون الإجتماعية والعمل في المحافظة تبارك مثل هذه البرامج النوعية والهادفة .

فيما استعرضت رئيسة مؤسسة تمكين جواهر عبدالله خطوات المشروع وآلية تنفيذ البرنامج التدريبي والذي يشمل 15 امرأة من مديريتي زنجبار وخنفر ، ويستمر التدريب لمدة اربعة ايام . واشارت الى شرح مفصل عن فكرة المشروع وأهدافه وأهميته في تعزيز دور النساء في محافظة ابين في صناعة القرار وبناء السلام. مفصل عن فكرة المشروع وأهدافه وأهميته في تعزيز دور النساء في محافظة ابين في صناعة القرار وبناء السلام.
كما قدمت نبذة تعريفية عن صندوق تضامن المجتمع المدني ” مشروع تكامل” ونبذة مختصرة عن مؤسسة تمكين منفذة المشروع .شاكرة تفاعل قيادة السلطة المحلية في محافظة ابين ممثلة المحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ونائبه الأمين العام مهدي محمد الحامد والتفاعل الإيجابي من مكتبي الشؤون الإجتماعية والعمل والتخطيط والتعاون الدولي ، وقيادة السلطة المحلية في زنجبار وخنفر وكافة اصحاب المصلحة .

واشارت الاستاذة نجوى فضل رئيسة دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي الى الادوار السامية التي تقوم بها المرأة في المجتمع الى جانب أخيها الرجل ، مؤكدا” على أهمية مثل هذه المشاريع التي تعزز مكانة ودور المرأة في صناعة القرار وبناء السلام الذي نحن اليوم في اشد الحاجة لنشر ثقافة السلام ونبذ التطرف والارهاب وكل الظواهر السلبية التي تهدد أمن واستقرار المحافظة .متمنين المشاركات في البرنامج التدريبي الاستفادة القصوى من الدورة التدريبية النوعية في بناء السلام .

وتتلقى المشاركات في البرنامج التدريبي من قبل المدرب الدكتور ياسر باعزب ، ولمدة “8” ساعات يوميا ، تدريبات مكثفة ونوعية في اليوم الاول تشمل على :
بناء السلام والتعايش وتحليل النزاع ، والاختلاف والعنف ، والتعرف على دور المرأة في صناعة القرار وبناء السلام ، ومفهوم وادوات تحليل النزاع والمعالجات لادارة النزاع والتفاوض والتسوية ، الى جانب عدد من الإنشطة والوسائط وعمل المجموعات والعصف الذهني وانشطة اخرى .

حضر افتتاح الدورة الاستاذ انيس اليوسفي نائب رئيس المنظمات الدولية محافظة ابين والاستاد عادل بازيادة مدير التخطيط والتعاون الدولي ومدير الشباب والرياضة رفعت بقبق .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى