مكتب التربية والتعليم بالحوطة يدشن الورشة التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين في مدارس الحوطة

أبين ميديا- لحج _ عزت الحاوي

دشن مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوطة في محافظة لحج، ممثلاً بقسمي تعليم الفتاة والمشاركة المجتمعية، اليوم السبت، الورشة التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين في مدارس المديرية، برعاية اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، محافظ لحج، وإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وبدعم من الغرفة التجارية الصناعية بلحج.

في افتتاح الورشة، ونقل مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، الأستاذ فهمي بجاش، تحيات محافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله تركي، وتحدث عن أهمية تعزيز دور الأخصائيين الاجتماعيين في المدارس لدعم الطلاب والطالبات في بيئاتهم التعليمية، مشيداً بجهودهم في تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة.

وأضاف مدير تربية الحوطة، الأستاذ عبدالله شمل، على أهمية التعاون بين مكتب التربية والغرفة التجارية لتحقيق أهداف مشتركة تدعم العملية التعليمية.

كما أوضح الأستاذ توفيق محسن، مدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمحافظة، دور الورشة في تعزيز التواصل بين الأخصائيين الاجتماعيين وأولياء الأمور، بما يسهم في تحسين الأجواء المدرسية.

وتطرق مدير الغرفة التجارية، أمين الربيعي بالمحافظة، إلى أهمية الشراكة بين القطاع الخاص ومكتب التربية لتطوير التعليم، ودعمه بمختلف الوسائل.

كما قدمت الأستاذة اقتصاد السردي، رئيسة قسم المشاركة المجتمعية في تربية الحوطة، شكرها للغرفة التجارية على دعمها للورشة،

وأكدت على أهمية إقامة مثل هذه الورش لتعزيز دور الأخصائيين الاجتماعيين في المدارس، مما يسهم في تحسين بيئة العمل الاجتماعي ودعم الطلاب والطالبات في مسيرتهم التعليمية.

وقد تناولت الورشة التي قدمها الأستاذ سيف بن سيف محاور عدة تتعلق بدور الأخصائي الاجتماعي في المدارس، وأهمية تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب.

وعبر المشاركون في الورشة عن تقديرهم لجهود مكتب التربية والغرفة التجارية في دعم مثل هذه المبادرات التي تسهم في تطوير قدراتهم المهنية.

حضر الورشة الأستاذ عبدالنور، مستشار شعبة التدريب والتأهيل بتربية لحج، والأستاذ صديق صويلح، رئيس قسم التعليم بتربية الحوطة، والأستاذة هيفاء عبدالله، رئيسة قسم التغذية المدرسية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى