سياسية انتقالي زنجبار تنظم ندوة بعنوان دور الحركة الطلابية في محاربة الاستعمار البريطاني

أبين ميديا زنجبار ـ خاص

بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار المناضل صالح سالم ابو الشباب.

نظمت صباح اليوم السبت في مقر المديرية الادارة السياسية في انتقالي زنجبار ندوة سياسية تحت عنوان ( دور الحركة الطلابية في محاربة الاستعمار البريطاني )

وفي بداية الندوة القى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار المناضل صالح سالم ابو الشباب كلمة اكد فيها على اهمية اقامة هذه الندوات وخصوصاً ونحن مقبلين على ذكرى عيد الاستقلال الـ 30 نوفمبر والذي سوف يقام في عاصمة محافظة ابين زنجبار .

داعيا الى حث المواطنين على المشاركة من رجال ونساء وشاب في فعالية الـ 30 نوفمبر والذي سوف تقام في عاصمة محافطة أبين زنجبار يوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر.

واضاف ابو الشباب عدونا هو من جاثم على ارضنا والحركة الشبابية والطلابية كان لها دور كبير في تحرير الجنوب وسطرنا ملاحم بطولية ضد المستعمر البريطاني .

ونحن اليوم امام مستعمر جديد سيرحل من ارض الجنوب عم قريب باذن الله تعالى .

وقدم مدير الادارة السياسية في انتقالي زنجبار الاستاذ غسان جوهر ورقة سياسية تطرق فيها الى نضال الحركة الشبابية ضد المستعمر البريطاني في مدينة زنجبار بشكل خاص والجنوب بشكل عام ودور الشباب الفاعل والنشط في ذلك.

واشار جوهر بتلك التضحيات التي قدمتها الحركة الطلابية ضد المستعمر البريطاني وكيف كانوصمودهم حتى تحقيق الاستقلال .

وعبر جوهر عن شكره لرئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار المناضل صالح سالم ابو الشباب ونائبه الاستاذ سالم دوعن والاخوة المشاركين في الندوة بحسن الاستعداد والتهيئة لها وكذلك تفاعل المشاركين مع موضوعاتها.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى