استشارية حضرموت تشيد بأهمية التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت

أبين ميديا_ المكلا / إعلام المكتب

أشادت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن في اجتماعها الشهري برئاسة نائب رئيس اللجنة الأستاذ محسن سالم نصير ، بأهمية التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت وذلك بعد أن اطلعها المدير العام الدكتور عبد الباقي علي الحوثري على سير العمل بالمكتب وبكلية المجتمع الريان بالساحل.

خلاله أوضح الحوثري نوعية العمل الإداري بالمكتب وجودة الأعمال والدورات التدريبية المنفذه للمستفيدين والأنشطة ومستوى تنفيذها وأهدافها لمواكبة التطورات في سوق العمل ، مؤكداً أهمية التعليم والتدريب في تنمية المواهب والقدرات ، للرفع من مستوى التعليم العلمي والعملي بالمحافظة ، مستعرضاً بعض التخصصات الجديدة في المعاهد التقنية والمهنية ستخلق فرص تعليمية وتلبي حاجة السوق .

وأضاف الدكتور الحوثري في ما يخص كلية المجتمع البرامج والوسائل المعتمدة في الكلية من تخصصات ومعامل ومختبرات وورش مزودة بأحدث الأجهزة، معرجاً على هدف الكلية والتي من بينها تلبية حاجات سوق العمل من مهن نادرة وغير متوفرة.

واستمعت اللجنة من الدكتور الحوثري أبرز الصعوبات التي تواجه التعليم الفني وكلية المجتمع، واضعين عدد من الاستفسارات والملاحظات والمقترحات التي تصب في خدمة المجتمع.

واكد أعضاء اللجنة الاستشارية على أهمية التعليم الفني والتدريب المهني والتخصصات المهنية في النهوض بالمجتمع وتمكين الدولة من خلق فرص عمل متعددة  كونه النواة الأولى لبناء المجتمعات النامية وتلبية لاحتياجات التنمية وتطلعات الشباب.

وأبدت اللجنة استعدادها لرفع كل التوصيات والمقترحات لقيادة السلطة المحلية متمثلة بمحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي لتذليل الصعوبات بمايضمن مخرجات أفضل للمحافظة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى