مركز الجديد للشباب للتدريب المهني برنامج wake up يختتم دورة التمديدات المائية والسباكة بخنفر

أبين ميديا خنفر ـ خاص

بدعم من مؤسسة الثواب الخيرية وتحت شعار ( بناء وتنمية ) اختتم مركز الجديد للشباب للتدريب المهني برنامج wake up للتدريب المهني صباح اليوم الخميس الدورة التدريبية في مجال التمديدات المائية والسباكة والتي دشنت في ساكن صدقة بجعار وفي منطقة حصن عطية م/ خنفر إستمرت على مدى 3 ايام .

وقداستهدفت الدورة عدد 27 متدرب من الفئات العمرية تحت سن 18سنة ومافوق من الخريجين والمنقطعين عن التعليم .
حيث تلقى المشاركون خلالها بعض مفاهيم التمديدات المائية واساسيات التسبيك النظرية وكذلك التطبيقية ولفترة زمنية تصل الى 4 ساعات خلال ايام الدورة .

من جانبه اوضح مشرف الدورة أ/ احمد البوك بان التدريب المهني يعتبر بنظام الدورات القصيرة للتلمذة المهنية والذي يشكل نقلة نوعية لهؤلاء الشباب المنقطعين عن التعليم او الاميين او الخريجين منهم لمساعدتهم في الدخول والولوج لسوق العمل من خلال إكتسابهم مثل هذه المهن الجيدة والنافعة لهم .
كما شكر مشرف الدورة رئيس اللجنة المجتمعية في ساكن صدقة الشيخ/ عثمان الزرنوقي للمساهمة في انجاح هذا التدريب وفي الترويج للبرنامج وحث الشباب الى الالتحاق يمثل هذه البرامج والدورات الهادفة التي تنمي من قدراتهم ومهاراتهم الحرفية والمهنية .
واضاف ايضا بانه سوف تكون هناك دورات اخرى في.كيفية تركيب منظومة الطاقة الشمسية خلال المرحلة القادمة .

الجدير ذكره هو: أن مركز الجديد للشباب للتدريب المهني الذي يأتي تحت رعاية مؤسسة شباب للتنمية الشاملة من المراكز المهنية التي تقدم تدريبات مهنية للشباب في اكثر من جانب وإكسابهم خبرات كبيرة تمكنهم من الانخراط بسوق العمل والاعتماد على ذاتهم في المستقبل .

وفي ختام الدورة قدمت إدارة مؤسسة شباب للتنمية الشاملة جزيل شكرها وتقديرها لمؤسسة الثواب الخيرية على كل ماتقوم به من دعم للشباب في هذا الجانب .

أدار الدورة المدرب الفني/ أحمد عايش .

من/ ناصر الجريري .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى