الأمانة العامة تواصل برنامج النزول الميداني لحقوق الانسان بتفقد إصلاحية سجن المنصورة

أبين ميديا/ العاصمة عدن
واصلت دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة المحامية ذكرى معتوق رئيسة الدائرة، اليوم الثلاثاء، ولليوم الثاني على التوالي، برنامج نزولها الميداني لتفقد السجون والاصلاحيات في العاصمة عدن، تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الانسان الموافق 10 ديسمبر من كل عام.

وفي اليوم الثاني لبرنامج النزول، قامت دائرة حقوق الانسان بزيارة تفقدية لإصلاحية سجن المنصورة المركزي في العاصمة عدن، حيث كان في استقبال فريق الدائرة الأخ صالح فضل المقفعي نائب مدير الإصلاحية، ويزيد عبدالله مدير التنسيق والمتابعة، وناصر علي مدهش وكيل نيابة السجن.

واثناء الزيارة، تفقد فريق دائرة حقوق الانسان الأوضاع الإنسانية للنزلاء في العنابر المختلفة في الإصلاحية ومستوى الجانب الصحي والغذاء والمأوى والملبس المقدم لهم، واطلعت الدائرة على الجوانب الحقوقية المتعلقة بالسجناء من الذكور والاناث من حيث المحكومية والتقاضي والدفاع، كما اطلعت أيضا على سجلات المحكومين في ذمة النيابة والمحكمة.

واستمع فريق الدائرة من مسئولي إصلاحية السجن على أبرز الصعوبات والاشكاليات التي تواجه الإدارة والتي تعترض وتعيق سير العمل في الإصلاحية من جميع الجوانب بما فيها المادية والعينية والقانونية، وفي مقدمتها نقص الغذاء والدواء.

وفي ذات السياق، قام فريق دائرة حقوق الانسان بزيارة قسم التأهيل والإصلاح في إصلاحية سجن المنصورة حيث اطلع على ما يقدمه من خدمات للنزلاء من دورات في مجال الكهرباء والصيانة والالكترونيات ومحو الامية، كما تفقدت دائرة حقوق الانسان ايضاً سجن النساء، واطلعت اثناء الزيارة على ظروف تواجد السجينات ومستوى المعاملة التي يتلقونها في السجن.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى