الوعض والإرشاد بانتقالي الضالع تدشن مسابقة الرئيس عيدروس الأولى في حفظ وتلاوة القرآن الكريم

أبين ميديا/ الضالع – مهيب الجحافي
برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، دشنت إدارة الوعض والإرشاد في المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة الضالع، وبالتنسيق مكتب الأوقاف بالمحافظة، اليوم الاثنين، مسابقة الرئيس عيدروس الأولى في حفظ تلاوة القرآن الكريم، تحت شعار “بالقرآن ترتقي أخلاقنا”، وبحضور رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة العميد عبدالله مهدي سعيد، ونائبه الأستاذ قاسم صالح ناجي، وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية، والمشائخ الدينة.

وافتتح المسابقة العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس، بكلمة، رحب في مستهلها بالشباب المتسابقين والضيوف الحاضرين، وأشاد من خلالها بدور إدارة الوعض والإرشاد بانتقالي المحافظة على ما تقوم به من جهود جبارة في عملية نشر الوعي وتثقيف المجتمع وتحفيظ الشباب تلاوة القرآن الكريم.

وأشار العميد مهدي في كلمته إلى أهمية تنظيم مثل مسابقات كهذه لتحفيز عقول النشء وتحصين أفكارهم من الانحراف والتطرف، وإثراء روح التنافس وتشجيع الشباب للإقبال على دراسة وحفظ تلاوة القرآن الكريم، مبينا بأن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي هذه الشريحة إهتماما كبيرا من أجل ترسيخ الثقافة القرآنية وخلق مجتمع متسلح بالعلم والمعرفة.

من جانبه أكد مدير إدارة الوعض والإرشاد بانتقالي محافظة الضالع الشيخ لطفي علي مانع، بأن المسابقة هدفها تحفيز الشباب على الجد والمثابرة وتشجيعهم في حفظ تلاوة القرآن الكريم وتجويدة، لافتا إلى أهمية المسابقة هذه في حفظ تلاوة القرآن الكريم وتجويده لما لذلك من أثر كبير في غرس القيم الإسلامية في نفوس الشباب وترسيخ القيم والمبادئ لديهم.

وأوضح أن المسابقة التي تستمر لمدة سبع أيام يشارك فيها 40 متسابقا على مستوى المحافظة يتنافسون على ثلاث فئات الأولى المصحف كاملا، والثانية العشرين جزء، والثالثة العشرة اجزاء .

وقال الشيخ لطفي أن هذه المسابقة تأتي بدعم من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي الذي يولي إهتماما كبيرا بقطاع الوعض والإرشاد بالمحافظة والجنوب عامة، بهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع، وتشجيع الشباب في حفظ تلاوة القرآن الكريم والرقي بهم في الأخلاق والسلوك والسمو بالإنسان روحا وعقلا ونشر الفضيلة والقيم الجوهرية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى