جامعة عدن الألمانية الدولية (تحت التأسيس) تختتم ورشة توصيف برامجها الأكاديمية للعلوم التكنولوجية و الإدارية

أبين ميديا/ عدن

برعاية معالي الأستاذ الدكتور خالد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي و التعليم الفني والتدريب المهني أختتمت جامعة عدن الألمانية الدولية (تحت التأسيس) اليوم الأحد الموافق 30 أبريل 2023 ورشة عمل حول توصيف برامجها الأكاديمية لكل من كلية الهندسة و الحاسبات و كلية العلوم الإدارية و الإنسانية تحت إشراف قطاع التعليم العالي بالوزارة و ذلك في قاعة المحاضرات في مستشفى عدن الألماني الدولي بمديرية المنصورة في العاصمة عدن.
و كان الأستاذ الدكتور خالد باسليم وكيل قطاع التعليم العالي بالوزارة قد دشن يوم أمس السبت 29 ابريل 2023 الورشة حيث ألقى كلمة توجيهية في حفل الإفتتاح أشاد من خلالها بالجهود الحثيثة المتميزة التي تبذلها قيادة جامعة عدن الألمانية الدولية تحت التأسيس سعيا نحو تأسيس صرح أكاديمي يمثل إضافة نوعية إلى برامج التعليم العالي الأهلي الطبية و التكنولوجية و الإدارية في بلادنا.
و شدد الأستاذ الدكتور خالد باسليم على ضرورة إتباع المعايير الفنية و الأكاديمية التي يجري تفعليها من قبل الوزارة لتحسين أداء الجامعات الأهلية اليمنية بما يساهم في تقديم خدمات تعليمية نوعية تراعي شروط الجودة الأكاديمية و ترتقي بالتعليم الجامعي قدما بما يخدم التنمية المستدامة.
.
كما ألقى الأستاذ الدكتور محمد بن محمد السعدي رئيس جامعة عدن الألمانية الدولية تحت التأسيس كلمة أكد فيها أن قيادة الجامعة ممثلة بمجلسي الأمناء و الجامعة تسعى جاهدة إلى تبني برامج أكاديمية نوعية تلبي متطلبات التنمية المستدامة بصورة تعكس التطورات المتسارعة في مجال التعليم العالي و البحث العلمي و بما يتوافق مع شروط الإعتماد الأكاديمي و جودة المناهج التعليمية التي تحفز روح الإبتكار و المبادرة و الإبداع لدى الطلاب.
و أشار الدكتور السعدي إلى أن قيادة الجامعة تسابق الزمن لتدشين العملية التعليمية خلال أكتوبر القادم بإستكمال الإجراءات القانونية و الفنية بعد أن نجحت في تأمين أحدث التقنيات و المعامل و المختبرات التعليمية سواء في كلية الطب و العلوم الصحية التطبيقية أو كلية الهندسة و الحاسبات و كلية العلوم الإدارية و الإنسانية.

و على مدى يومين متتاليين عكف أكثر من أثني عشر أكاديميا تحت إشراف المدرب الدكتور صالح يوسف إستشاري جودة المناهج على تنفيذ بنود برنامج الورشة الذي تضمن محاضرات و تدريبات و مناقشات و استعراض لمشاريع و تصورات توصيف البرامج الأكاديمية لكلية الهندسة و الحاسبات و كلية العلوم الإدارية و الإنسانية.

و هذه هي ثاني ورشة عمل تنظمها الجامعة قيد التأسيس حيث شهد شهر مارس ورشة توصيف الرؤية و الرسالة و الأهداف للجامعة و الكليات و الأقسام.

و قد تم توزبع الشهادات التقديرية للأكاديميين المشاركين في الورشة.

حضر الورشة الدكتور خالد شعفل مدير عام الجامعات الأهلية في قطاع التعليم العالي بالوزارة و الدكتور محمد اليزيدي ممثل مجلس الأمناء الأمين العام للجامعة و الأساتذة نائب رئيس الجامعة و عمداء كليات العلوم الإدارية و علوم الهندسة و الحاسبات و كلية الطب و العلوم الصحية التطبيقية و مدير عام مستشفى عدن الألماني الدولي.

و من المنتظر أن يتم تنظيم ورشة توصيف البرامج الأكاديمية لكلية الطب و العلوم الصحية التطبيقية بالجامعة خلال الأسبوع القادم و ستشمل البرامج الطبية تخصصات مختلفة في مساق البكالوريوس تشمل الطب البشري و طب و جراحة الأسنان و علوم التخدير و الرعاية التنفسية و المختبرات الطبية و علوم الأشعة و التصوير التشخيصي.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى