رئيس انتقالي أبين يناقش مع نائب مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة أهم الإشكاليات التي تعيق القطاع الزراعي وسبل معالجتها

 

 

أبين ميديا – الإدارة الاعلامية

ناقش الاستاذ حسن منصر غيثان الكازمي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين اليوم الأحد مع بالمهندس صالح مكيش نائب مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة الإشكاليات التي تعيق القطاع الزراعي، بحضور عضو الجمعية الوطنية الاستاذ محمد العمود، ومدير الإدارة الاقتصادية والخدمية الدكتور مبارك الحمصي ، ومدير إدارة الشباب والرياضة الاستاذ عبدالرقيب السنيدي.

وبحث اللقاء الذي حضره رئيس جمعية القريات الزراعية ناصر مساعد وعدد من المهندسين والمختصين في الجانب الزراعي التعديات التي طالت منطقة القريات الزراعية بزنجبار وماتعرضت له قنوات الري والاعبار من تدمير تسبب بحرمان المزارعين من ري اراضيهيم بمياه السيول .

واستمع غيثان إلى استراتيجية المهندسين والباحثين في سبل معالجة كافة اشكاليات القطاع الزراعي والخطة المستقبلية للنهوض بواقع الزراعة في المحافظة والدلتا خاصة.

ومن جانبه أطلع الأستاذ حسن غيثان اللجنة الزراعية على نتائج لقائه مع القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، رئيس الجمعية الوطنية ، الاستاذ علي الكثيري ، ووزير الزراعة والري اللواء سالم السقطري وحرصهما على إيلاء القطاع الزراعي اهتمام كبير ومحافظة أبين خاصة لما لها من أهمية باعتبارها سلة غذائية للجنوب.

 

وأكد اللقاء على ضرورة تكثيف الجهود لوقف العبث الذي طال الأراضي الزراعية، ووضع غرفة عمليات تدير التحكم بمياه السيول لضمان وصولها إلى كافة المستحقين والمستفيدين في اسفل حوض الدلتا ، وعدم السماح للعابثين بإهدار كميات السيول في سقي أراضيهم على حساب الآخرين.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى