هيئة الوفاق والاتصال الجنوبية تلتقي بالمناضل علي هيثم الغريب في العاصمة عدن..

أبين ميديا – صالح الجرد

    

في خضم مساعي التصالح والتسامح الجنوبي والوفاق ولم الشمل وإصلاح ذات البين التي تقوم بها هيئة الوفاق والتواصل الجنوبي نحو وفاق وتصالح وتسامح جنوبي شامل ..التقت هيئة الوفاق والتواصل الجنوبية اليوم بالمناضل علي هيثم الغريب بالعاصمة عدن
وحضر اللقاء رئيس الهيئة محمود الكربي وسعيد اليهري الامين العام والرئيس الفخري عميد الاسرى المناضل احمد عمر المرقشي والعميد حسين الحالمي مستشار الهيئة والعميد علي الذيباني دائرة الدفاع والأمن والشيخ عبدالحميد القطيبي الدائرة السياسية والشيخ محمد محسن القيدعي مستشار والأستاذ أحمد الحامد العلاقات العامة وحسين عبدالرب القعيطي مستشار وسعيد القعيطي مستشار والعقيد سهيم حميدان مقرر والمسؤول الاعلامي فلاح المانعي …
وفي بداية اللقاء رحب المناضل الغربب بالحاضرين جميعا وأشاد بدور الهيئة الريادي التي تقوم بلم الشمل وإصلاح ذات البين وتوحيد الصف..
وتحدث عن الوفاق والتصالح والتسامح الجنوبي الذي اعتبره القاعدة المتينة لإقامة عليها مداميك الدولة الجنوبية الجديدة القادمة واعتبر طريق الحوار خطوة ايجابية في المسار الصحيح لتقارب وجهات نظر الجنوبيين..وأكد الغريب على ضرورة لم الشمل ووحدة الصف والتكاتف والترابط بين أبناء الجنوب في هذه المرحلة الحساسة من عمر الثورة الجنوبية ..لمواجهة مخاطر أعداء الجنوب الذين يحيكون الموامرات والدسائس وشن الحروب ضد شعبنا الجنوبي .. وقال الغريب بان اي اخطاءات أو سلبيات تحصل في البلد يتحملها الجميع لأننا شركاء في هذا الوطن الغالي ..
وأكد بأن القيادة الجنوبية ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي قد انفتحت على الجميع بصدر رحب وبآفاق جديدة على مبداء الحرية والديمقراطية وقبول الرأي والرأي الاخر..على قاعدة الجنوب يتسع للجميع ..
واضاف بأن حل القضايا لم تكن باستيعاب المناضلين فحسب بل يتطلب ذلك إلى ضرورة ترتيب أوضاع الناس في هذه المرحلة الاستثنائية ووضع الحلول الجذرية لكافة القضايا على أسس ومبادئ..
ومن جانب أعضاء الهيئة تحدث عدد من الاعضاء قائلين :
إننا فخورين جدا أن نلتقي هذا اليوم بالمناضل المقوار علي هيثم الغريب وزير العدل سابقا ونثمن تثمينا عاليا دوره النضالي ومواقفه المشرفة المبدأئية والثابتة في تحرير واستقلال الجنوب واستعادة الدولة الجنوبية على حدود عام 1990وفي الوقت الحاضر نسعي جميعا إلى ضرورة الوفاق الجنوبي ولم الشمل وإصلاح ذات البين تحت شعار الجنوب يتسع لجميع أبناءه لوجود مساحاته الشاسعة وثرواته الهائلة وموقعه الاستراتيجي الهام..
وتحدثوا الاعضاء عما توصل اليه الحوار الجنوبي بين كل أطياف ومكونات الجنوب وما تمخض عنه من نتائج إيجابية تهدف بالأساس إلى وحدة الصف ولم الشمل وإصلاح ذات البين والتصالح والتسامح الجنوبي الذي يزيدنا أكثر تماسكا وثباتا على هدف التحرير والاستقلال ..
وعلى نفس السياق استمعوا إلى مداخلات الضيوف الحاضرين وفي مقدمتهم العميد محمد حسين اليزيدي نائب مدير أمن م.لحج سابقا… الذين أشادوا بدور هيئة الوفاق والتواصل الجنوبية في توحيد الصف الجنوبي ولم الشمل وإصلاح ذات البين على طريق استعادة الدولة الجنوبية الفتية وتطرقوا الى جملة من القضايا المرتبطة بحياة المواطنين الأمنية والمعيشية وأكدوا على ضرورة اختيار قيادة مصغرة وعمل ميثاق شرف يضمن حقوق ومصالح الجميع وتثبيت الأمن والاستقرار وضبط الفاسدين والمخالفين من خلال القوانين الموجودة النافذة واختيار الرجل المناسب في المكان المناسب

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى