لقاء نسوي تنظمه الأمانة العامة بالمجلس الانتقالي الجنوبي يجسد معاني الإخاء الجنوبي

أبين ميديا عدن ـ مريم بارحمة

نظمت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي ممثلة بدائرة المرأة والطفل لقاء نسوي بمناسبة الذكرى ال 59 لثورة 14 أكتوبر، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، ضم اللقاء عدد من موظفات الأمانة العامة بالمجلس الانتقالي مع قياديات جنوبيات من خارج المجلس الانتقالي الجنوبي، بالعاصمة عدن يوم السبت 15 أكتوبر 2022.

وفي افتتاحية اللقاء رحبت الأستاذة ياسمين حميد نائبة دائرة المرأة والطفل بالحاضرات جمعيا، ونقلت لهن تحايا قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بهذه المناسبة الوطنية الخالدة، لافتا إلى أن قيادة المجلس الانتقالي تولي اهتمامًا بالغًا بالمرأة الجنوبية وتمكينها في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء النسوي أدارات الأستاذة انتصار عمر حلقة نقاشية عن تاريخ ثورة 14 أكتوبر واستعرضت دور المرأة النضالي، وشددت على أهمية الاستفادة من تجربة النضال الجنوبي.

كما قدمت الاخصائية الاجتماعية والنفسية الدكتورة رانيا خالد فقرة دعم نفسي بعنوان الاتصال والانفصال النفسي، موضحة أهميتها في حياة الإنسان وعدم التأثر بالمواقف المزعجة والمؤلمة كثيرًا.

وعبرت المشاركات باللقاء النسوي عن ارتياحهن لمثل هذه اللقاءات النسوية التي تعزز العلاقة بين النساء الجنوبيات داخل وخارج المجلس وتمد جسور تفاهم وإخاء، وشكرن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على تنظيم هذه اللقاءات التي تقارب وجهات النظر، وتفتح أفاق للحوار النسوي الجنوبي.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى