الوزير السقطري يبحث مع ممثل أممي الجهود الرامية لتنمية وتطوير القطاعين الزراعي والسمكي

بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري،اليوم،في العاصمة عدن مع مستشارة الممثل المقيم لشؤون الاقتصاد والتنمية كريستيان جونسون سبل تعزيز علاقات التعاون بين الوزارة والجهود الاممية الرامية للنهوض بالقطاعين الزراعي والسمكي في بلادنا.

وتطرق اللقاء إلى جملة من المواضيع المتعلقة باحتياجات القطاعين الزراعي والسمكي من المشاريع التنموية المستدامة ودعم الفرص الزراعية التي يمكن العمل عليها خلال الفترة المقبلة كما تطرق الجانبان إلى التدخلات الإنسانية للأمم المتحدة وضرورة الانتقال إلى المشاريع المستدامة المبنية على الخطة الإستراتيجية الوطنية للوزارة.

ووضع السقطري مستشارة الممثل المقيم لشؤون الاقتصاد والتنمية أمام مستجدات الوضع في اليمن والتحديات والظروف الإقتصادية والإنسانية التي تواجهها بلادنا جراء الصراع الدائر وتأثير المتغيرات المناخية كالفيضانات والأعاصير التي أدت إلى أضرار كبيرة في البنية التحتية للقطاعين الزراعي والسمكي وكذا تأثير الصراع الروسي الأوكراني والتي أدت إلى إرتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي.كما أستعرض خطة الوزارة التي تتضمن مجموعة من الأنشطة والمشارع التنموية والتي تم إقرارها من الحكومة.

وأشاد السقطري بالأدوار الكبيرة والإيجابية للمنظمات الاممية في دعم بلادنا خلال السنوات الماضية داعيا الجهات المانحة والمنظمات الدولية إلى أهمية وضرورة الانتقال من مرحلة المشاريع الطارئة إلى المشاريع المستدامة لضمان تحقيق الخطة الإستراتيجية للوزارة والخاصة بالنهوض بالقطاع الزراعي والسمكي.

وأضاف السقطري أن الوزارة تأخذ بعين الإعتبار كل التدخلات و المشاريع التي تسعى إلى تطوير القطاعين السمكي والزراعي مؤكدا على أهمية ربط الاستهداف باحتياجات القطاعين شريطة أن تكون هذه المشاريع ذات ديمومة واستمراية وتحقق أثر إيجابي يعود بالنفع على الصيادين والمزارعين،والوزارة على إستعداد كامل لتقديم كل أنواع الدعم والتسهيلات وتذليل الصعوبات لكل الجهود التي تتطلبها عملية التنمية وسوف تحظى بكل التسهيلات لما يحقق الفائدة المرجوه من تلك المشاريع.

من جهتها أعربت مستشارة الممثل المقيم لشؤون الاقتصادي والتنمية،عن شكرها وتقديرها لمعالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري وحرصه الشديد لتنمية وتطوير القطاعين الزراعي والسمكي.

حضر اللقاء المساعد الخاص لنائب منسقية الشؤون الإنسانية زكريا جامع ومن جانب الوزارة م.عبدالملك ناجي وكيل قطاع تنمية الانتاج م.احمد الزامكي وكيل قطاع الرى م.غازي لحمر وكيل قطاع الانتاج والتسويق د.مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير.

إعلام الوزارة – عدن

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى